صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

فى جرافيتى 30 مترا ضد العنف 50 وجهاً نسائياً تحكى دور المرأة المصرية على مر العصور

فى جرافيتى 30 مترا ضد العنف 50 وجهاً نسائياً تحكى دور المرأة المصرية على مر العصور

436 مشاهدة

25 نوفمبر 2016

على طريقته الخاصة يشارك الفنان التشكيلى أحمد بيرو فى الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة الذى يوافق 25 نوفمبر من كل عام من خلال رسم جدارية

اللى أوله عنف آخره مأساة احذروا جرح ثوب الأنوثة الناعم

اللى أوله عنف آخره مأساة احذروا جرح ثوب الأنوثة الناعم

257 مشاهدة

25 نوفمبر 2016

«العنف ضد المرأة»، عبارة شائعة نسمعها كثيرا فى الداخل والخارج، نسمعها فى كل وقت ومن خلال أكثر من آلية، هى مأساة تواجه المرأة حول العالم وتسلبها

«بنات النيل» يروين حكايات الألم

«بنات النيل» يروين حكايات الألم

221 مشاهدة

25 نوفمبر 2016

نظم مركز «القاهرة للتنمية» أول لقاءات الفتيات المستقلات من سلسلة «حكاوى بنات النيل» بالتعاون مع مبادرة فيمى هب Femi hub فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد النساء.  وتضمنت الجلسة ورشة عم

«يوم الفيونكة» لتوعية نساء الجنوب بسرطان الثدى

«يوم الفيونكة» لتوعية نساء الجنوب بسرطان الثدى

552 مشاهدة

18 نوفمبر 2016

"يوم الفيونكة" هو برنامج التوعية بالصحة الإنجابية الذي نظمته مؤسسة اتجاه ضمن مشروع نواة لرفع الوعي بقضايا السكان بالتعاون

مايسة كمال: نحتاج «محو الأمية الزوجية»  لإكمال مسيرة الحياة

مايسة كمال: نحتاج «محو الأمية الزوجية» لإكمال مسيرة الحياة

643 مشاهدة

18 نوفمبر 2016

 «دعوة لمحو الأمية الزوجية» هذا هو اسم المبادرة التى أطلقتها مايسة كمال، المحاضرة فى العلاقات الزوجية، والتى بدأت نشاطها قبل أربع سنوات، ومن خلال خبرتها عبر الدورات التدريبية والاستشارات التى قدمتها لحل مشاكل زوجية وأسرية تقدم نصائح للتعامل مع المشاكل الأسرية من

درع التميز لسفير التنمية العربية عن «خياطة القيصرية»

درع التميز لسفير التنمية العربية عن «خياطة القيصرية»

266 مشاهدة

18 نوفمبر 2016

منحت الأكاديمية العربية لعلوم الإدارة والتطوير سفير التنمية العربية د.عمرو حسن  درع التميز العلمى بمناسبة اختيار بحثه المنشور فى المجلة الدولية لطب النساء و التوليد كأحسن بحث علمي. وتعتبر المجلة الدولية لأمراض ال

458 سيدة بـ«الجيارة» يبدأن حياة جديدة بقرض «النساء المعيلات»

458 سيدة بـ«الجيارة» يبدأن حياة جديدة بقرض «النساء المعيلات»

291 مشاهدة

18 نوفمبر 2016

«دلالة، بقالة، أشغال يدوية، خياطة، بائعة منظفات، جزارة»..هذه بعض المشروعات الصغيرة التى بدأتها المجموعة الأولى للسيدات المستفيدات من مشروع «الإقراض الجماعى للنساء المعيلات» الذى تنفذه جمعية نهوض وتنمية المرأة فى منطقة الجيارة بمصر القديمة بالتعاون مع السفارة الياب

5 نصائح لطعام مجمد بمذاق الطازج

5 نصائح لطعام مجمد بمذاق الطازج

303 مشاهدة

18 نوفمبر 2016

تستاء معظم النساء من تغير رائحة ومذاق الطعام المجمد فى الفريزر لفترات طويلة حيث لا يكون مرضيا لها عند تناوله وهناك عدد من الخطوات التى تساعد على حفظ

السكر غلى.. وست البيت تكمل الشهر بـ«قدرة قادر»

السكر غلى.. وست البيت تكمل الشهر بـ«قدرة قادر»

518 مشاهدة

11 نوفمبر 2016

أصبح الحصول على كيس سكر بسعر مدعم حلماً جميلاً تتمنى ست البيت أن تعيشه فى الواقع، فالأمر تحول إلى معاناة كتلك التى يعيشها المصريون يوميا من أجل الحص

هكذا تواجه الستات أزمة السكر والحكومة ترفع شعار «الإيد قصيرة»

هكذا تواجه الستات أزمة السكر والحكومة ترفع شعار «الإيد قصيرة»

329 مشاهدة

11 نوفمبر 2016

معاناة يومية تعيشها المرأة المصرية فى ظل الارتفاع المستمر لأسعار السلع، حيث أصبحت ميزانية البيت الكابوس الذى يضغط على رجولة الرجل المصرى، فيما تحاول ست البيت التنصل من تحمل عبء الميزانية بمفردها مؤكدة أنها تكمل باقى الشهر «بقدرة قادر» فى ظل توالى ارتفاع أس

تعرفى على بدائل السكر الطبيعية واحذرى الصناعية

تعرفى على بدائل السكر الطبيعية واحذرى الصناعية

251 مشاهدة

11 نوفمبر 2016

تلجأ العديد من النساء لاستخدام السكر فى شكله الصناعى على الرغم من تحذير الأطباء المستمر من أخطار السكر، وذلك لسهولة استخدامه وتوافره لكن فى ال

د.يمن الحماقى:  «الأم المصرية بتعمل من الفسيخ شربات»

د.يمن الحماقى: «الأم المصرية بتعمل من الفسيخ شربات»

322 مشاهدة

11 نوفمبر 2016

   شهدت الأسواق المصرية ارتفاع فى أسعار بعض السلع الإستهلاكية التى لا غنى عنها لربة المنزل وصعوبة الحصول عليها فى بعض الأحيان، مما سبب أزمة فى كل البيوت المصرية لعدم قدرتهم على تلبية إحتياجات أبنائهم، وخصوصًا مع سلسلة الأزمات الأخيرة التى عانينا منها أخيرًا مثل إختفاء

برامج الطهى تستبدل السكر بالعسل لمواجهة الأزمة

برامج الطهى تستبدل السكر بالعسل لمواجهة الأزمة

263 مشاهدة

11 نوفمبر 2016

مع استمرار تفاقم أزمة السكر وارتفاع أسعاره وعدم توافره بسهولة فى الأسواق عكفت برامج الطهى على مواجهة تلك الأزمة بالبحث عن حلول بديلة لربة المنزل. فاتجهت الشيف سالى

ياسمين صبرى تكتشف مواهب بنات «تحيا مصر» بحى الأسمرات

ياسمين صبرى تكتشف مواهب بنات «تحيا مصر» بحى الأسمرات

528 مشاهدة

4 نوفمبر 2016

نظمت مبادرة «أنتِ الأهم» حملة توعية صحية لطالبات مدرسة «تحيا مصر» بحى الأسمرات بالمقطم من خلال الرسم والتلوين، وقامت الفنانة ياسمين صبرى سفيرة الحملة باكتشاف مواهب طالبات المدرسة فى الغناء والتمثيل، حيث قامت بتوزيع كتب تلوين التوعية الصحية (على يتح

«رسالة دكتوراه» تكشف دور الصحافة النسائية بالأحداث السياسية

«رسالة دكتوراه» تكشف دور الصحافة النسائية بالأحداث السياسية

613 مشاهدة

4 نوفمبر 2016

أصبحت المرأة شريكاً أساسياً فى المجتمع حيث نجدها تقف على قدم المساواة مع الرجل سواء فى ميدان العمل، أو أثناء فترة الاستحقاقات السياسية التى نزلت فيها إلى اللجان الانتخابية لتدلى بصوتها، كما شاركت فى الثورات العربية للتعبير بحرية عن رأيها الذى نقلته لنا وسائل الإعلام، وهو ما لفت انتباه الباحثة أسماء ...

دراسة: الرجال أسعد من النساء فى حياتهم الزوجية

دراسة: الرجال أسعد من النساء فى حياتهم الزوجية

332 مشاهدة

4 نوفمبر 2016

أشارت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية إلى دراسة حديثة حول أهم الأشياء التى يجب على الزوج القيام بها من أجل الوصول لحياة زوجية سعيدة.

«منى» تهدى سيدات البدو والعرب «حلق ورق» لعلاجهم من سرطان الثدى

«منى» تهدى سيدات البدو والعرب «حلق ورق» لعلاجهم من سرطان الثدى

464 مشاهدة

4 نوفمبر 2016

دشنت مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية بمشاركة حملة فنون وردية الفعالية الثانية من مهرجان الزبالة التى تنظمها مؤسسة آدم فى مخيم آدم الكشفى بزهراء المعادى تحت مسمى «زبالة بينك» و  

انتبهى.. الحمل يفقدك القدرة على إيجاد الطريق

انتبهى.. الحمل يفقدك القدرة على إيجاد الطريق

289 مشاهدة

4 نوفمبر 2016

كشفت دراسة حديثة أن النساء الحوامل عادة ما يضللن الطريق أثناء قيادة السيارة، نظرا لتأثير الحمل على أجزاء معينة من المخ لديهن. وأشارت الدراسة إلى أ

طبيب: مزيلات العرق والرضاعة والينسون بريئة من أورام الثدى

طبيب: مزيلات العرق والرضاعة والينسون بريئة من أورام الثدى

2195 مشاهدة

28 اكتوبر 2016

يؤدى التأخر فى الفحص الدورى للثدى إلى اكتشاف المرض فى مرحلة سيئة، ويكفى التأكيد على أن اكتشاف مرض سرطان الثدى فى مراحله الاولى قد يصل لنسب شفاء تقارب 100% ، هذا ما أوضحه د. خالد عبد الوهاب مدرس جراحات الأورام والثدى بمركز أورام المنصورة الذى اجرينا مع

مكافحة السرطان بـ«رايد» و«زومبا» و«مهرجان طبخ» و«إكسسوارات بمبى»

مكافحة السرطان بـ«رايد» و«زومبا» و«مهرجان طبخ» و«إكسسوارات بمبى»

360 مشاهدة

28 اكتوبر 2016

شهر أكتوبر هو شهر التوعية بمرض السرطان، وتحت شعار «الشهر الوردى» نظم العديد من المبادرات والجمعيات القائمة على علاج مرض سرطان الثدى العديد من الأنشطة فى محاولة  لبث الأمل فى نفوس النساء المصابات بهذا المرض والناجيات منه وإمدادهن بالطاقة اللازمة لمقاومته، حيث

قفازات حريرية و15 مليون دولار لحماية يد خبيرة تجميل إنجليزية

قفازات حريرية و15 مليون دولار لحماية يد خبيرة تجميل إنجليزية

294 مشاهدة

28 اكتوبر 2016

وكما يقول المثل المصرى «الاحتياط واجب» و«حرص ولا تخونش»  قامت دكتورة التجميل البريطانية «ديبورا ميتشل» باتخاذ عدد من الخطوات الاحترازية الخاصة ل

5 علامات تدل على خيانة الزوج ... «الموبايل» أهمها

5 علامات تدل على خيانة الزوج ... «الموبايل» أهمها

615 مشاهدة

28 اكتوبر 2016

  تمتلك المرأة دوما حاسة سادسة تكشف عن شعورها الداخلى الذى لا يخطئ أبدا حيال أى شيء يدور حولها، ولكن صحيفة «ذا تايمز أوف أنديا» أشارت إلى أن هناك خمس علامات خفية تظهر على تصرفات الرجل تكشف بما لا يدع مجالا للشك عن ارتباطه بعلاقة عاطفية أخرى وأن هناك فتاة ثانية

لأول مرة في طنطا .. «سايكوب» مهرجان لتبسيط العلوم للأطفال

لأول مرة في طنطا .. «سايكوب» مهرجان لتبسيط العلوم للأطفال

380 مشاهدة

28 اكتوبر 2016

فى خطوة لتحسين الصورة النمطية  السلبية فى أذهان كثير من الشباب ومن أجل غرس الثقافة العلمية فى عقولهم منذ صغرهم عن طريق تنظيم رحلات لهم إلى المتاحف العلمية والالتحاق بدورات المخترع الصغير التى تنظمها المكتبات العامة، لأهميتها الكبرى فى تبسيط المفاهيم والنظريات العلمية ا

«إسراء» وقعت فى غرام الموضة.. تخصصت فى الأزياء وعمرها 14 عاما

«إسراء» وقعت فى غرام الموضة.. تخصصت فى الأزياء وعمرها 14 عاما

499 مشاهدة

14 اكتوبر 2016

 على الرغم من إنها لم تكمل دراستها الجامعية واكتفت بالمؤهل الفوق متوسط بعد أن انهت دراستها فى مرحلة الثانوى الفنى الصناعى وحصلت على معهد إدارة وسكرتارية، إلا أن إسراء عادل فضلت تعليم تصميم الأزياء منذ أن كان عمرها 14 عاما، و استطاعت أن تحصل

فى يومها العالمى.. 62 مليون فتاة فى العالم محرومة من التعليم.. والطريق أمام البنت المصرية ملغم بالمعارك

فى يومها العالمى.. 62 مليون فتاة فى العالم محرومة من التعليم.. والطريق أمام البنت المصرية ملغم بالمعارك

276 مشاهدة

14 اكتوبر 2016

يحتفل العالم هذا الأسبوع باليوم العالمى للفتاة، والذى أقرته الأمم المتحدة للمرة الأولى فى 11 أكتوبر عام 2012، ويُعد اليوم العالمى للفتاة أو كما يطلق عليه «يوم



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68
   التالي


الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss