صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«النور» يلجأ إلي «الشوري» بديلا عن «الصندوق» لاختيار رئيس الحزب

«النور» يلجأ إلي «الشوري» بديلا عن «الصندوق» لاختيار رئيس الحزب

482 مشاهدة

5 سبتمبر 2012

في محاولة من حزب النور لإعلاء مبدأ الشوري الذي يعتنقه أعضاء التيار السلفي علي مبدأ الانتخابات التي تحكمها نتائج الصناديق حاول الحزب الالتفاف علي الانتخابات بعدة إجراءات في ظاهرها إصلاحية وباطنها رفض لآليات الديمقراطية الحزبية، فمن المفترض أن تتاح حرية الترشح لأي عضو بالجمعية العمومية للحزب لتولي منص...

مطالبات بمرسوم قانون إعادة النوبيين لقراهم القديمة بالمسميات الأصلية

مطالبات بمرسوم قانون إعادة النوبيين لقراهم القديمة بالمسميات الأصلية

676 مشاهدة

5 سبتمبر 2012

طالب المشاركون في المؤتمر «النوبة بين التهميش ووعود الرئيس» مساء أمس الأول الرئيس د.محمد مرسي بتشكيل مجلس أعلي لإعادة أهالي النوبة لقراهم القديمة علي ضفاف النيل.

وفد «الحرية والعدالة» يزور تركيا لنقل تجربة اسطنبول في القضاء علي العشوائيات وأزمات المرور

وفد «الحرية والعدالة» يزور تركيا لنقل تجربة اسطنبول في القضاء علي العشوائيات وأزمات المرور

1087 مشاهدة

5 سبتمبر 2012

غادر القاهرة أمس وفد من حزب الحرية والعدالة إلي تركيا لزيارة اسطنبول، ووضع الشكل النهائي للتعاون في مشروع القاهرة 2017 لوضع خطة استراتيجية للقاهرة الكبري حتي العام 2017، من خلال ستة محاور هي: التنمية العمرانية، والمواصلات، والسياحة، والتنمية الاقتصادية، والبيئة والتنمية الاجتماعية.

القضاء الإداري يرجئ دعوي حل التأسيسية إلي 8 سبتمبر

القضاء الإداري يرجئ دعوي حل التأسيسية إلي 8 سبتمبر

539 مشاهدة

5 سبتمبر 2012

أجلت محكمة القضاء الإداري «الدائرة الأولي» برئاسة المستشار عبدالسلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة نظر 23 دعوي قضائية جديدة تطالب بحل تأسيسية الدستور الثانية إلي جلسة 8 سبتمبر لاتخاذ إجراءات رد المحكمة من قبل محامي الإخوان المسلمين.

25 حزبًا يناقشون تأسيس تحالف انتخابى لمواجهة «الإسلاميين»

25 حزبًا يناقشون تأسيس تحالف انتخابى لمواجهة «الإسلاميين»

531 مشاهدة

4 سبتمبر 2012

اتفق رؤساء 25 حزبًا على تشكيل تحالف انتخابى قوى يعبر عن مدنية الدولة أمام محاولات السيطرة والاستحواذ من قبل قوى التيار الإسلامى، مشيدين إلى ضرورة تعديل قانون الانتخابات الجديد ليشتمل على العمل بنظام القائمة النسبية المطلقة.  

نشطاء سياسيون يتهمون البلتاجى بأنه وراء إقالة التهامى

نشطاء سياسيون يتهمون البلتاجى بأنه وراء إقالة التهامى

596 مشاهدة

4 سبتمبر 2012

أثارت تدوينة كتبها أمس الأول القيادى الإخوانى د.محمد البلتاجى على موقع «فيس بوك» حول تلقيه اتصالا قبل أسبوع من سيدة بجهاز الرقابة الإدارية تخبره أن الجهاز يقوم بمتابعة وتسجيل مكالماته، جدلا وعلامات استفهام حول العلاقة بين هذه المكالمة وقرار إقالة رئيس الجهاز محمد فريد التهامى وتعيين محمد...

«المصرية لحقوق الإنسان» تدين الاعتداء على طبيبين مصريين بـ«الكويت»

«المصرية لحقوق الإنسان» تدين الاعتداء على طبيبين مصريين بـ«الكويت»

563 مشاهدة

4 سبتمبر 2012

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تعرض طبيبين مصريين فى مستشفى الجهراء بالكويت للضرب مما أدى لإصابتهما بجروح متفرقة وذلك فى انتهاك صارخ للحق فى سلامة الجسد المكفول بمقتضى المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

أمين شباب التجمع :  السعيد غير« شرعى»

أمين شباب التجمع : السعيد غير« شرعى»

536 مشاهدة

4 سبتمبر 2012

فى مفاجأة مدوية قام وليد سيد أمين اتحاد الشباب التقدمى لحزب التجمع بتقديم مذكرة للجنة شئون الأحزاب أمس ضد د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع يتهمه بأنه أصبح رئيسا غير شرعى للحزب طبقا للمادة «44» والمادة «8» من لائحة الحزب، بالإضافة لانتهاء دورة جميع الهيئات القيادية للحزب الأمانة ...

الغريانى رئيسا لـ«قومى حقوق الانسان» وشكر وكيلا

الغريانى رئيسا لـ«قومى حقوق الانسان» وشكر وكيلا

563 مشاهدة

4 سبتمبر 2012

يعقد مجلس الشورى صباح اليوم جلسة عامة لاقرار التشكيل الجديد للمجلس القومى لحقوق الإنسان، وذلك بعد أن تقدمت لجنة حقوق الإنسان بالشورى بقائمة نهائية فى هذا الشأن متضمنة عددا من الترشيحات سيتم التصويت عليها خلال الجلسة العامة. وقالت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» إن المنافسة احتدمت على منصب...

المنظمات الحقوقية تطالب «التأسيسية» بنقاش حول وضع المرأة فى الدستور الجديد

المنظمات الحقوقية تطالب «التأسيسية» بنقاش حول وضع المرأة فى الدستور الجديد

538 مشاهدة

4 سبتمبر 2012

   وجهت المنظمات الحقوقية انتقادات للجنة التأسيسية لصياغة الدستور لاغفالها الاطلاع على مقترحات المجتمع المدنى بشأن المواد الخاصة بحقوق الإنسان والمرأة.   قال حافظ أبوسعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إن الملاحظة الأساسية على المواد المتعلقة به...

«النور» : 400 عضو فقط لهم حق اختيار القيادات

«النور» : 400 عضو فقط لهم حق اختيار القيادات

507 مشاهدة

4 سبتمبر 2012

فاجأ السيد مصطفى نائب رئيس حزب النور والقائم بأعمال رئيس الحزب أمس قواعد الحزب بقرار يختصر حق التصويت على انتخابات القيادة الحزبية فى 400 عضو فقط من إجمالى 5 آلاف مؤسس.

«الاختبارات» تشعل أزمة النور وتهديدات باللجوء للقضاء

«الاختبارات» تشعل أزمة النور وتهديدات باللجوء للقضاء

809 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

  تسود أروقة حزب النور حالة من الجدل وبوادر انشقاقات وصراعات قضائية بعد أن أقرت الهيئة العليا للحزب إجراء اختبارات للأعضاء بدأت الجمعة الماضى وتمتد حتى 5 سبتمبر بهدف تنقية كشوف الناخبين، حيث يشترط لمنح العضو حق التصويت فى الانتخابات الداخلية ورئاسة الحزب وهيئته العليا وخوض المنافسة فى انتخابات...

«الصوفية» ترفض إنشاء حزب للشيعة

«الصوفية» ترفض إنشاء حزب للشيعة

427 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

أعلنت الطرق الصوفية رفضها إنشاء «حزب شيعى» فى مصر ردا على محاولات جس النبض التى يقوم بها عدد من الشيعة بإعلان إنشاء حزب للشيعة قال علاء أبوالعزائم شيخ الطريقة العزمية: نحن لا نوافق على إنشاء أى حزب شيعى ونعتبره «كلام فاضى» لأن الشيعة فى مصر لا يتعدون خمسة آلاف وليسوا مليون شخ...

منظمات نسوية تطلق حملة «مواجهة التحرش»

منظمات نسوية تطلق حملة «مواجهة التحرش»

700 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

أعلن عدد من المنظمات النسائية عن حملة جديدة لمواجهة قضية التحرش الجنسى والتى تحمل شعار «واجه التحرش»، حيث تستهدف العمل على إصدار تشريع لتجريم التحرش الجنسى ورفع وعى المجتمع بخطورة الظاهرة وكيفية مواجهتها.

سياسيون يطالبون إسلاميى المجلس الرئاسى بالاستقلالية عن «الإرشاد»

سياسيون يطالبون إسلاميى المجلس الرئاسى بالاستقلالية عن «الإرشاد»

578 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

  طالب سياسيون ونشطاء أعضاء المجلس الرئاسى المنتمين لجماعة الإخوان والتيار الإسلامى بضرورة التزام الاستقلالية عن تياراتهم ومكتب إرشاد جماعة الإخوان وذلك على خلفية زيارة د.عصام الحداد مسئول العلاقات الخارجية بالمجلس الرئاسي.

«المعلمون» يعقدون مؤتمرات ووقفات بالمحافظات استعدادًا لـ «مليونية الكادر»

«المعلمون» يعقدون مؤتمرات ووقفات بالمحافظات استعدادًا لـ «مليونية الكادر»

535 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

ينظم اتحاد العاملين المصريين بالتعاون مع نقابة المعلمين المستقلة وعدد من حركات المعلمين مؤتمرات فى عدد من المحافظات تمهيدًا لمظاهرة المعلم يوم 10 الجاري، حيث أكد عبد الناصر إسماعيل ممثل الاتحاد أنه سينظم وقفات احتجاجية بدأها أمس بوقفة أمام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية لعرض مطالب المعلمين.

18 بلاغاً يتهم شفيق بإهانة القضاء

18 بلاغاً يتهم شفيق بإهانة القضاء

401 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

تقدم المحامى عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط ومعه 17 محاميا آخرون يمثلون جبهة الدفاع عن السلطة القضائية ببلاغ الى النائب العام ضد الفريق أحمد شفيق حمل رقم 3284 بلاغات يتهمونه فيه بإهانة القضاء والحط من قدره.

موظفو اتحاد العمال يهددون بالاعتصام 10 سبتمبر للحصول على مستحقاتهم

موظفو اتحاد العمال يهددون بالاعتصام 10 سبتمبر للحصول على مستحقاتهم

449 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

ينطبق المثل القائل "باب النجار مخلع" على الاوضاع فى اتحاد العمال حيث أصدر عدد من  العاملين بالاتحاد منشورا أمس طالبوا فيه مجلس إدارة اتحاد العمال بإقرار لائحة جديدة للعاملين بالاتحاد وجريدة العمال تتضمن الكادر الوظيفى، المنح والمزايا المالية التى تصرف منذ سنوات وتحديد موعد صرفها.

«اليسار» يواجه «الإخوان» بـ«التحالف الديمقراطى الثورى»

«اليسار» يواجه «الإخوان» بـ«التحالف الديمقراطى الثورى»

447 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

دشن عدد من القوى والاحزاب اليسارية «التحالف الديمقراطى الثوري» فى محاولة جديدة لتوحيد قوى اليسار المصرى فى مواجهة تصاعد نفوذ تيار الاسلام السياسى. وقال أحمد بهاء الدين شعبان وكيل مؤسسى الحزب الاشتراكى المصرى إن التحالف يضم احزاب التجمع والتحالف الشعبى الاشتراكى والاشتراكى المصرى والعمال ...

28 منظمة حقوقية تتضامن مع «النهضة الريفية»

28 منظمة حقوقية تتضامن مع «النهضة الريفية»

458 مشاهدة

3 سبتمبر 2012

  أعلنت 28 منظمة حقوقية عن تضامنها مع جمعية النهضة الريفية التى تم إصدار قرار مؤخرًا من قبل محافظ المنوفية بحلها حيث اتفقت المنظمات فى اجتماع عقد أول من أمس بمقر المنظمة العربية للإصلاح الجنائى على حضور جلسة محكمة القضاء الإدارى بشبين الكوم والمقرر عقدها غدًا الثلاثاء لوقف قرار الحل..

«التأسيسية» تدرس إنهاء أزمة لجان الصياغة بتقليص عدد أعضائها

«التأسيسية» تدرس إنهاء أزمة لجان الصياغة بتقليص عدد أعضائها

644 مشاهدة

2 سبتمبر 2012

تواجه الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد مجموعة من المشكلات  بسبب  لجان الصياغة داخلها من جهة وبسبب المقاطعين لجلساتها من جهة اخري حيث تبحث الجمعية انهاء ازمة لجان الصياغة بعد اتهامها بالقيام بادوار سياسية وغير فنية وتقدم بعض الاعضاء بمقترحات تقضي بتقليص عدد اعضاء هذه اللجان&nb...

«اتحاد العمال» يبدأ المواجهة الانتخابية مبكراً ويرد علي اتهامات المستقلين

«اتحاد العمال» يبدأ المواجهة الانتخابية مبكراً ويرد علي اتهامات المستقلين

505 مشاهدة

2 سبتمبر 2012

أعلن اتحاد العمال المواجهة مبكرا مع النقابات المستقلة قبل اجراء الانتخابات العمالية المقرر لها اكتوبر المقبل.. وذلك لضمان حصول الاتحاد الرسمي علي مقاعد في الانتخابات المقبلة.

«الجماعة» تنشئ معاهد لإعداد الدعاة

«الجماعة» تنشئ معاهد لإعداد الدعاة

579 مشاهدة

2 سبتمبر 2012

أنشأت جماعة الاخوان المسلمين عددا من المقرات بالمحافظات لتكون بمثابة معاهد دعوية لاعداد كوادر للدعوة لاعتلاء منابر المساجد الي جانب ما اسموه تدريب ائمة المساجد المعينين من الاوقاف ومن يرغب في العمل بالدعوة علي مستوي الجمهورية لتدريس العلم الشرعي وذلك من خلال بعض اعضائها في المحافظات والاستعانة ببعض ...

مظاهرة لإلغاء الاسم التجاري للأدوية واستبداله بـ «العلمي»

مظاهرة لإلغاء الاسم التجاري للأدوية واستبداله بـ «العلمي»

793 مشاهدة

2 سبتمبر 2012

تنظم جمعية التجمع الصيدلي المصري للتظاهر السبت المقبل أمام وزارة الصحة بمشاركة صيادلة من 10 محافظات للمطالبة بتحرير الدواء من الاسم التجاري والانتقال إلي الاسم العلمي للدواء خاصة مع تواجد 15 بديلا للدواء الواحد مما يتيح للمريض حرية الاستخدام وفقا لقدرته المالية.

رئيس حزب الجبهة: نشكل تحالفا حزبيا باسم «جبهة الغد» ويضم موسي والجمل وسكينة فؤاد

رئيس حزب الجبهة: نشكل تحالفا حزبيا باسم «جبهة الغد» ويضم موسي والجمل وسكينة فؤاد

545 مشاهدة

2 سبتمبر 2012

أكد السعيد كامل رئيس حزب الجبهة أن حزبه يسعي للاندماج مع عدد من الأحزاب من بينها حزب غد الثورة علي أن يحمل التحالف الجديد مسمي «جبهة الغد»، موضحا أنه يتم عمل لائحة خاصة بهذه الجبهة علي أن تبلغ لجنة الأحزاب بهذا الاندماج الكلي للأحزاب.



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166    167    168    169    170    171    172    173    174    175    176    177    178    179    180   
181    182    183    184    185    186    187    188    189    190    191    192    193    194    195   
196    197    198    199    200    201    202    203    204    205    206    207    208    209    210   
211    212    213    214    215    216    217    218    219    220    221    222    223    224    225   
226    227    228    229    230    231    232    233    234    235    236    237    238    239    240   
241    242    243    244    245    246    247    248    249    250    251    252    253    254    255   
256    257    258    259    260    261    262    263    264    265    266    267    268    269    270   
271    272    273    274    275    276    277    278    279    280    281    282    283    284    285   
286    287    288    289    290    291    292    293    294    295    296    297    298    299    300   
301    302    303    304    305    306    307    308    309    310    311    312    313    314    315   
316    317    318    319    320    321    322    323    324    325    326    327    328    329    330   
331    332    333    334    335    336    337    338    339    340    341    342    343    344    345   
346    347    348    349    350    351    352    353    354    355    356    357    358    359    360   
361    362    363    364    365    366    367    368    369    370    371    372    373    374    375   
376    377    378    379    380    381    382    383    384    385    386    387    388    389    390   
391
   التالي


الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة

Facebook twitter rss