صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: استمرار القضية الفلسطينية بدون تسوية يخلق بيئة خصبة للعنف والإرهاب 

4 سبتمبر 2014



استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس وليد جنبلاط، الزعيم الدرزى اللبنانى ورافقه كل من وائل أبوفاعور، وزير الصحة، وأكرم شهيب وزير الزراعة، وغازى العريضى وزير الاشغال العامة والنقل سابقاً، وعلاء الدين تور، وزير المهاجرين سابقاً.
وأكد جنبلاط خلال اللقاء محورية الدور الذى تقوم به مصر فى المنطقة، على الصعيد السياسى وكذا لنشر الفكر الإسلامى المعتدل، ومكافحة التطرف والإرهاب، متطلعا إلى مواصلة الجهود المصرية لتثبيت الإسلام المعتدل بتعاليمه السمحة فى المنطقة.
 وأعرب جنبلاط عن تطلعه إلى قيام مصر بدور فى تقريب وجهات النظر بين مختلف الفرقاء فى منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، وعلى مستوى لبنان بصفة خاصة، وبما يحقق صالح الشعوب الإسلامية والعربية.
وقال السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بإن الرئيس رحب بجنبلاط مستعرضا عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأزمة السورية، ومشددا على ضرورة تقوية الجبهة اللبنانية الداخلية، حفاظا على وحدة واستقرار لبنان.
وقد أكد الرئيس أن اختلاف المذاهب الدينية يمكن أن يوفر بيئة للثراء الفكرى والديني، إلا أن هناك من يحاول استغلاله لبث الفرقة وشق الصف، محذراً من محاولات استغلال الدين كأداة لفرض السيطرة والنفوذ على الشعوب العربية، بما يساهم فى خلق بيئة خصبة لنمو وانتشار الفكر المتطرف والعنف والإرهاب، وأضاف أن ما يعزز من هذه البيئة ويوفر المبررات لمدعى الدين والإرهابيين هو استمرار القضية الفلسطينية على مدار عقود دون تسوية عادلة تؤدى إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وعلى صعيد الأمن الإقليمى أكد الرئيس حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربي، مشددا على أن أى ترتيبات فى المنطقة يتعين أن تأخذ بعين الاعتبار الشواغل الأمنية لمصر ولدول الخليج العربى على حدٍ سواء. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022

Facebook twitter rss