صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

كادر جديد للمعلمين لرفع مستواهم المهنى والمادى

9 اكتوبر 2019

كتبت : منيرفا سعد




أكدت وزارة التربية والتعليم أن هناك مسئولية كبيرة على عاتقها وهى وجود 22 مليون طالب فى المنظومة التعليمية رافضة أى تأخير فى إنقاذ التعليم المصرى.
وأوضحت خلال مؤتمر تطوير منظومة شهادة الصلاحية لشاغلى وظائف التعليم بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن نظام التعليم الجديد ليس مجرد كلام ولكنه مطبق على أرض الواقع على 6 ملايين تلميذ فى مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى.
وأشارت الوزارة أن القياس والتقويم تطور بشكل كبير، وأصبح إلكترونيا حيث شهد العام الماضى شهد تصحيح 36 مليون سؤال فى الصف الأول الثانوي، وتهتم الوزارة حاليا بتحسين أحوالهم المادية والاجتماعية عن طريق إقناع الدولة لتطبيق كادر جديد للمعلمين لتحسين أحوالهم.
وأعلنت الوزارة عن وجود تدريبات حاليا للمعلمين فى مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الثانوى، بالإضافة إلى قيام الوزارة بوضع إطار عام لكفاءات المعلمين خلال الفترة المقبلة.
 وفى ذات السياق قال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين محمد عمر، إن منظومة التوظيف الجديدة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم تهدف لتوفير معلمين مؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة.
وأضاف خلال مؤتمر تطوير منظومة شهادة الصلاحية لشاغلى وظائف التعليم، الذى أقيم أمس بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن فكرة بوابة التوظيف لا تقوم على توظيف موسمى ولكن التوظيف مستمر طوال العام، مؤكدا أن من شروط التقديم أن يكون المعلم عضوا بنقابة المعلمين، مشيرا إلى تقديم النقابة تسهيلات لمنح العضوية للمعلمين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى

Facebook twitter rss