صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

تعاون مصرى - ألمانى فى مجالات النقل والسكك الحديدية والتدريب

9 اكتوبر 2019

كتبت : نيفين صبري




التقى المسئولون بوزارة النقل اندرياس شوير وزير النقل والبنية التحتية الألمانى وذلك على هامش زيارة وزير النقل إلى ألمانيا.
استعرض المسئولون خلال اللقاء المشروعات العملاقة الجارية حاليا فى قطاع النقل بما فى ذلك قطاع السكك الحديدية وبناء الانفاق الجديدة وتطوير الموانئ. مشيرين الى زيارتهم  إلى مدينة شفاناو وحضور افتتاح مصنع هيريكنيشت الجديد بحضور المستشارة ميركل، والاتفاق على مشروعات جديدة لشركة هيرنيكنيشت لبناء انفاق جديدة فى مصر وتزامن ذلك مع تقديم التدريب للمهندسين والفنيين المصريين واستفادة الشركات الألمانية منهم وتوفير فرص عمل لهم.
واكد المسئولون التعاون القائم مع شركة بومباردييه فى مجال المونوريل  فضلا عن التعاون المكثف مع شركة سيمنز فى مجال تطوير اشارات السكك الحديدية وخطوط مترو الانفاق. وان الزيارة تشهد توقيع اتفاق بين وزارة النقل المصرية وسكك حديد ألمانيا «دويتشه بان» فى مجال تقديم الاستشارات والتدريب
وأثنى الوزير الألمانى «شوير» على التعاون القائم بين البلدين، وترحيبهم لتعزيز التعاون مع مصر  مؤكدا على إدراكه الكامل لاهمية تطوير البنية التحتية باعتبارها المحرك الرئيسى للاستثمار والتنمية والسياحة واثنى على التعاون القائم لوزارة النقل المصرية مع دويتشه بان فى مجال التدريب المهنى. كما أكد الوزير على أهمية مجالات التنقل الذكى الجديدة ودورها فى دعم قطاع السياحة والتنمية، وشدد الوزير الألمانى «شوير» على أهمية قيام مصر بتطوير الموانئ البحرية والمناطق الصناعية على جانبى قناة السويس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى

Facebook twitter rss