صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أسامة عفيفى مدير عام إذاعة جنوب سيناء حريصون على توعية الشباب.. ومحاربة الأفكار المتطرفة

9 اكتوبر 2019



كتبت - مريم الشريف


انتهت إذاعة جنوب سيناء، من إعداد خريطة برامجية جديدة تستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل، وتضمن عددا من البرامج المتنوعة.
وأكد أسامة عفيفى مدير عام إذاعة جنوب سيناء، لـ«روزاليوسف» أن الخريطة تشمل برنامج «فى المواجهة» حوارى أسبوعى،  يتضمن لقاءات مع الشباب والحديث عن آمالهم وطموحهم، وإبراز دورهم  فى بناء الدولة، ويهدف إلى توعيتهم.
وأضاف «عفيفى»، أن هناك برنامج «مع وضد» اسبوعى حوارى،  يتناول القضايا الاجتماعية الموجودة فى حياتنا مثل العنف ضد المرأة، ويهدف إلى معالجة هذه القضايا  وإعلاء القيم الايجابية فى المجتمع المصرى والتصدى للظواهر السلبية.
مدير عام إذاعة جنوب سيناء، كشف عن وجود برنامج «الإشارة حمرا» اسبوعى حوارى، ويتضمن لقاءات مع الآباء والأمهات للحديث عن  الطرق الحديثة فى التعامل مع أبنائهم وكيفية اكتشاف الخطر الذى يحيط بهم مبكرا سواء من صديق سوء وغيره، لافتا إلى أن الهدف من هذا البرنامج نشر القيم التربوية الصحيحة وإبراز دور الأسرة فى رعاية الأبناء.
أسامة عفيفى، أوضح أن هناك برنامج «فى رحاب الجامعة» أسبوعى حوارى، ويتضمن لقاءات مع الطلاب بجامعة قناة السويس والأزهر الشريف فرع جنوب سيناء وأساتذة الجامعة لمتابعة العملية التعليمية والأنشطة التربوية الخاصة بالجامعات على أرض المحافظة، وطرح أرائهم فى مختلف القضايا، ويهدف إلى زيادة وعى الشباب بالقضايا القومية والإقليمية والدولية.
وأشار إلى وجود برنامج «زيارة مدرسية»، ويتضمن لقاءات مع الطلاب فى جميع المراحل  التعليمية حول الأنشطة المدرسية  والمناهج الدراسية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على العناصر المتميزة من أبناء المحافظة سواء علميا أو فنيا.
برنامج «صوت وصدى» اسبوعى حوارى، ويتيح الفرصة للمواطنين لطرح مشكلاتهم على المسئولين لحلها، وبرنامج «نوبة صحيان» يومى، ويتضمن حوارات مع رجال الدين والقانون، للحديث عن خطورة الأفكار المتطرفة، فى محاولة من الإذاعة للتصدى لهذه الأفكار ومحاربة الإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
«نوبل للأدب» تنحاز مجددًا لأوروبا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»

Facebook twitter rss