صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

الاحتياطى الاستراتيجى من السلع «آمن» والحكومة توفره بأسعار مخفضة

3 اكتوبر 2019

كتب : نشأت حمدي




تحرص الحكومة على توفير السلع الأساسية للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، وذلك من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها فى جميع منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتى وبقالى التموين.
وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وفرت  السلع الأساسية ورفعت أرصدتها، حيث يبلغ الاحتياطى الإستراتيجى من السكر 7.4 شهر، والزيت 3.3 شهر، والقمح 4.7 شهر، والأرز 3.7 شهر، واللحوم الحية 31 شهرا، والدواجن 2.5 شهر.
وأصدرت وزارة التموين تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع جميع الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق، يأتى ذلك فى ظل سياسة تخفيف أعباء المواطنين ولا سيما محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.
كما شددت وزارة  التموين والتجارة الداخلية على جميع  المديريات ومكاتب التموين بتيسير جميع الإجراءات الخاصة بالتظلمات، وأن تكون بالرقم القومى والمستند الدال على صحة بيانات التظلم فقط ﻭأنه بمجرد قيام المديريات بإرسالها إلى الوزارة يتم إعادة أى شخص ثبت أحقيته لصرف السلع.
ووجهت الوزارة  باستمرار  تنفيذ القرار الوزارى الاستثنائى الخاص باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليست له بطاقة من الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا مثل أصحاب الدخل  أو المعاش المنخفض والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة ومستفيدى تكافل وكرامة والمعاش الاجتماعى.
ووفقا لآليات التظلمات فإن المواطن يتقدم لمكتب التموين بتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة وبالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم بياناً بإجمالى مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومى عالٍ وبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهرى وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى

Facebook twitter rss