صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب: تسجيلات نادرة لأبطال أكتوبر وأغانٍ وطنية على «صوت العرب» إحياء لذكرى النصر

3 اكتوبر 2019

كتبت : مريم الشريف




تحتفل شبكة صوت العرب، بذكرى نصر أكتوبر العظيم، من خلال خريطة برامجية جديدة انتهت منها مؤخرًا.
وأكدت لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب، لـ«روزاليوسف»، أن الخريطة البرامجية تتضمن عددًا من البرامج، تتمثل فى برنامج «شهادة بطل» ويشمل تسجيلات لأبطال حرب أكتوبر مثل المشير عبد الغنى الجمسى، المشير عبد الحليم أبو غزالة، المشير محمد على فهمى، الفريق عبد المنعم واصل، اللواء رياض زكى يوسف، اللواء منير شاش، اللواء حسن أبو سعدة، اللواء فؤاد عزيز غالى، الفريق إبراهيم العرابى، الفريق فؤاد صالح زكى.
وأضافت «محمود»، أن هناك برنامجاً «بتوقيعى»، و«صورة»، «غنوا للنصر»، «تعظيم سلام» والذى يتحدث عن الشخصيات التى شاركت فى حرب أكتوبر ويقدم التحية لهم.
رئيس شبكة صوت العرب، أشارت إلى أن هذه الخريطة الخاصة بالاحتفال بالنصر مستمرة حتى يوم 7 أكتوبر، لافتة إلى أن يوم 6 أكتوبر سيتضمن برنامج «حدث فى مثل هذا اليوم»، برنامج «ًصباح الخير يا عرب» ويقدم فقرات تتناول مظاهر الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر، «فى يوم النصر» للحديث مع المستمعين عن النصر وما تحمله الذاكرة لهذا اليوم، لافتة إلى وجود برنامج «أسرتى» ويتحدث عن دور المرأة فى حرب أكتوبر، و«أكتوبر ملحمة عربية» يتحدث عن التضامن العربى فى حرب أكتوبر.
برنامج «أغانينا» يقدم أغانى عن النصر، وبرنامج «أغانى وعجبانى»، «موسيقى تصويرية» يقدم موسيقى أفلام أكتوبر، «من وحى الانتصار» حول الكتابات والصور على صفحات التواصل الاجتماعى عن حرب أكتوبر، بالإضافة إلى برنامج «بالعربى» يتناول الإبداعات عن أكتوبر فى الأعمال الأدبية والفن التشكيلى، برنامج «وثائقيات» عن حرب أكتوبر، «سينما أكتوبر» حول الأعمال السينمائية التى تناولت حرب أكتوبر. وأوضحت أن شبكة صوت العرب تذيع فيلم «حكايات الغريب»، بالإضافة إلى تطويع البرامج الآخرى للحديث عن هذه المناسبة.
وفى سياق منفصل، احتفت شبكة صوت العرب، مؤخرًا، بذكرى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، من خلال خريطة برامجية أعدتها لهذا الأمر.
وتضمنت الخريطة البرامجية، عدداً من البرامج تمثلت فى برنامج «حدث فى مثل هذا اليوم»، تلاه «صباح الخير يا عرب» والذى تحدث عن نشأة الرئيس الراحل، والتكوين النفسى له فى ظل الظروف التى كانت تعيشها مصر.
شبكة صوت العرب، قدمت أيضا برنامج «نقوش على جدران الوطن» حول تأثير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وبصماته على حركة التحرير العربى، بالإضافة إلى تقديمها عددًا من الأغانى الوطنية التى تخلد ذكرى الرئيس الراحل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى

Facebook twitter rss