صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

رئيس الأركان الإيرانى يعترف بدعم الحرس الثورى للحوثيين

2 اكتوبر 2019



أقر رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري، بدعم الحرس الثورى لميليشيات الحوثى فى اليمن، وزعم أنه «دعم استشارى»، متحدثاً عن صعوبة إرسال قوات من الحرس الثورى والجيش وأسلحة ومعدات لمساعدة الحوثيين، كما فعلت إيران فى سوريا والعراق.
ووفقاً لوكالة «تسنيم» التابعة للحرس الثورى، فقد أكد باقرى فى تصريحات لقناة «فونيكس» الصينية، أن «إيران مستمرة بدعم دول محور المقاومة وخاصة اليمن»، حسب تعبيره.
ونفى باقرى إرسال صواريخ إيرانية إلى اليمن متسائلاً، كيف يمكن إرسال الصواريخ كبيرة الحجم إلى اليمن فى وقت لا توجد فيه إمكانية إرسال الدواء إلى هذا البلد؟
يذكر أن الناطق باسم ميليشيات الحوثى محمد عبدالسلام، كان قد التقى المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى، فى طهران، فى 13 أغسطس الماضى، إذ كان يرتدى خنجراً تقليدياً وكتب الموقع الرسمى لخامنئى تعليقًا عليه واصفا السماح لعبد السلام بارتداء الخنجر بأنه يمثل ثقة خامنئى المطلقة فى الحوثيين.
وكان نائب قائد الحرس الثورى الإيراني، على فدوى، قال فى تصريحات فى 30 مايو الماضى، إن «إيران تدعم الحوثيين فى اليمن بكل ما تستطيع»، مؤكدًا أن «ما يمنع إرسال قوات إيرانية إلى اليمن كما فى سوريا هو الحصار المفروض من قبل قوات التحالف».
وتزود إيران الحوثيين بالصواريخ والطائرات من دون طيار والقوارب المسيرة وغيرها من المعدات والقاذفات التى تعترضها باستمرار المملكة العربية السعودية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى

Facebook twitter rss