صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«مستقبل وطن» ينظم أنشطة خدمية وتثقيفية بالمحافظات

24 سبتمبر 2019

كتب : محمد السيد




واصل حزب مستقبل وطن تنظيم فعالياته المجتمعية بمحافظات الجمهورية، وذلك فى اطار المبادرات المجتمعية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتعددت الفعاليات ما بين معارض للأدوات المدرسية وندوات تثقيفية وقوافل علاجية.
قال د. عباس منصور، أمين الحزب بمحافظة قنا إن أمانة المرأة نظمت ندوة حول «تنظيم الأسرة»، إن الزيادة السكانية تعتبر أحد أهم المعوقات التى تعوق جهود التنمية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أطلق مبادرة صحة المرأة المصرية ضمن فعاليات حملة 100 مليون صحة واستفادت نحو 36 ألف سيدة وامرأة من حملة «حقك تنظمى» على مدار أسبوعين بالمحافظة، مؤكدًا أن الحزب يساهم بشكل واسع فى توعية المرأة بأهمية تنظيم الأسرة واختيارها الوسيلة التى تناسبها من أجل الحفاظ على صحة المرأة فى المقام الأول. وأوضحت النائبة سحر صدقى، أمين المرأة بالمحافظة، أن الأمانة بدأت قبل أسبوعين أنشطتها على أرض الواقع والعمل على المحاور الثلاث لمبادرة «أنت عظيمة.. بتعليمك بتنظيمك بعملك»، بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية ومديرية الصحة، بعقد 20 لجنة امتحان فورى للقضاء على الأمية بـ4 مراكز، مشيرة إلى أن الندوة تطرقت باستفاضة إلى أهمية تنظيم الأسرة لصالح الأم وجميع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى تناول المشكلة السكانية فى مصر وارتباطها ببعض الموروثات والتقاليد الخاطئة، وما هى أهم أساليب مواجهة تلك المشكلة باعتبارها واحدة من أهم المشاكل التى تواجه عمليات التنمية.
وفى محافظة المنيا، نظم الحزب قافلة غذائية بحى وسط مدينة المنيا، لبيع اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مخفضة، وشملت القافلة جميع المواد الغذائية، بالإضافة إلى اللحوم بجميع أنواعها، بأسعار تتناسب مع الظروف الحالية للمواطن البسيط.
أما فى محافظة الدقهلية، فنظم الحزب معرضًا للأدوات المدرسية والكتابية للمستحقين لدعم الأطفال اليتامى وغيرهم ممن لهم حق الرعاية التعليمية، وقام أعضاء الأمانة بتوزيع الأدوات المكتبية والشنط المدرسية بالمجان على ما يقرب من ألف طالب من جميع المراحل التعليمية وذلك فى إطار توجيهات الحزب بضرورة المشاركة المجتمعية لتحقيق الخدمة للمواطنين البسطاء، ومحاربة الغلاء وجشع التجار وتفعيلا لمبادرة «حياة كريمة»، والتى تستهدف ضمان حياة كريمة لغير القادرين، والعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.
كما نظم الحزب بالمنوفية فعاليات حملة القوافل الطبية التى شملت تخصصات العظام، والباطنة، والأطفال، والمسالك البولية، وإجراء التحاليل الطبية، والسكر، وقد أجرت القافلة الطبية الكشف على حوالى 350 حالة مرضية فى جميع التخصصات الحاضرة، وصرف العلاج بالمجان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى

Facebook twitter rss