صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«وفد البرلمان» يواصل لقاءاته بالمؤسسات الحكومية الأمريكية

17 سبتمبر 2019



كتب - نشأت حمدى


واصل وفد لجنة الخطة بمحلس النواب، اجتماعاته مع عدد من المؤسسات الحكومية الأمريكية، لتوطيد التعاون المشترك، وأكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة أن الوفد المصرى الموجود حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية التقى إدارة الموازنة ومكتب الحاكم بحكومة ولاية بنسلفانيا.
أكد سالم أن اللقاء ناقش كيفية موائمة إدارات الموازنة على مستوى الولاية لخططها الاستراتيجية بما يتوافق مع إعداد الموازنة، وكيفية إعداد الإدارات التنفيذية على مستوى الولاية لميزانياتها المستندة إلى النتائج وكيفية مساعدة إدارات الموازنة على مستوى الولاية للإدارات التنفيذية فى إعداد أهداف مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بها وتحديد تكلفتها.
وتتضمن المناقشات أيضا كيفية اعتماد الميزانيات المستندة إلى النتائج وتنفيذها ومراقبتها وتقييمها على مستوى الولاية، والدروس المستفادة من تنفيذ الموازنة المستندة إلى البرامج.
يأتى ذلك فى إطار الزيارة التى تقوم بها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وممثلون عن وزارتيَ المالية والتخطيط إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتى ينظمها مشروع الإصلاح الاقتصادى والاستقرار.
كما التقى وفد لجنة الخطة والموازنة، بالمجلس، سيم دينير كبير إخصائيين الحوكمة بالبنك الدولى، وتمت مناقشة التخطيط الاستراتيجى لتنفيذ أطر الموازنة متوسطة الأجل واستراتيجيات الإيرادات متوسطة الأجل بشكل فعال، وإدارة المخاطر المالية بما فى ذلك المسئوليات الطارئة، وتعبئة الموارد المحلية من خلال تحسين السياسة الضريبية وإدارة الضرائب، والممارسات الدولية فى الصندوق السيادى باعتبارها استثمارا بديلا عن التنمية الاقتصادية، وممارسات تقييم مشروع البنية التحتية والمنهجيات والخبرة فى أنواع المشاريع فى البنك الدولى.
يرأس الوفد المصرى الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، ويُشارك فيه وكيلى اللجنة النائب مصطفى سالم والنائب ياسر عمر والنائب عصام الفقى أمين سر اللجنة، وكل من النواب إبراهيم نظير ومحمد الجبالى ومحمد الشهاوى وميرفت ألكسان وسيلفيا نبيل، أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
«نوبل للأدب» تنحاز مجددًا لأوروبا
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»

Facebook twitter rss