صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

نشأت الديهى: «بالورقة والقلم» يتحدث عن التنمية فى الداخل ويواجه أعداء الخارج

12 سبتمبر 2019

كتبت : مريم الشريف




قال الإعلامي نشأت الديهى، الرئيس التنفيذى لقناة ten و مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، أن البرنامج يركز الفترة الحالية على الجانب التنموى فى مصر، من خلال نقل التطور الذى تشهده البلاد  على الشاشة، مثل إقامة العديد من المشروعات التنموية وباقى إنجازات الدولة.
وأضاف «الديهى» لـ»روزاليوسف»، أن «بالورقة والقلم» ينقسم إلى جزءين قسم يتحدث عن التنمية داخل مصر، وآخر خارجى لمواجهه الأعداء فى الخارج، ويتضمن الحديث عن الجماعات الإرهابية الموجودة خارج البلاد، بالإضافة إلى مواجهة بعض ما تكتبه الصحافة الأجنبية عن مصر.
مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، طالب بضرورة تعديل الخطاب الإعلامي، وأولوياته التى لم تعد كما كانت فى السابق، من التركيز على مهاجمينا فى الخارج، وإنما أصبحت التسويق للوضع الداخلى، مضيفا: «نحن لدينا ما يكفينا من مشروعات وأحداث تنموية، و بالتالى لابد أن يكون الإعلام صوت مصر فى الخارج، لتسويق هذا الوضع الرائع، فلابد من نقل هذه التفاصيل والتطور الذى تشهده البلاد على الهواء، فالإعلام هو الوحيد الذى يمكنه نقل هذه الأمور، و لذلك لابد من إعادة ترتيب أولويات العمل الاعلامى بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية.
وأشار إلى ضرورة أن نجعل العنوان العريض فى الإعلام « نحو إعلام تنموى حقيقى»، بمعنى إعلام تنموى شامل لكل المجالات من خلال الحديث عن التطور الذى يشهده التعليم والاقتصاد وغيره.
و فى سياق متصل، عبر الرئيس التنفيذى لقناة TEN، عن مدى رضاه بنسبة 100% عن أداء نقابة الإعلاميين، وقراراتها التنظيمية والتطهيرية، مطالبها بالمزيد وأن يكون قانون النقابة ملزما للجميع من خلال صفعات وليس «طبطبة»على حد قوله.
وأضاف أن الإعلام يحتاج إلى صرامة وحسم، وهما متواجدان بالنقابة، وتحركاتها ايضاً، مطالبا جميع الإعلاميين بالوقوف بجانب النقابة ودعمها فى قراراتها، لأنها بمثابة بيت الإعلاميين الآن،  فى ظل وجود بعض المرتزقة تسللوا للوسط الاعلامى وأشخاص ضعفاء النفوس،  وضعاف خبرة ومن خارج المهنة.
وتابع أن تطهير سوق العاملين فى الإعلام، كى نحافظ على مهنة محترمة وذات رسالة ، لن يحدث إلا  من خلال أداة واضحة هى النقابة والتى تقوم بدور وطنى اعلامى محترم، لابد الكل يقف معها.
وعلى جانب آخر، كشف نشأت الديهى، عن طرحة كتاب «أهل الشر»،  فى المكتبات خلال أيام، لافتا إلى أنه يضم الموسمين السابقين من برنامج «أهل الشر» والذى قدمه على شاشة TEN، و يشمل كل الشخصيات التى تحدث عنها فى البرنامج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا
الأهلى يجهز السولية لمواجهة الزمالك
6 لاعبين فى قائمة البدرى ينتظرون الفرصة مع المنتخب
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى

Facebook twitter rss