صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

أعضاء «الخطة والموازنة» يجتمعون مع ممثلى صندوق النقد الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية

11 سبتمبر 2019



كتب - فريدة محمد ونشأت حمدى


يزور وفد من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بالولايات المتحدة الأمريكية يرافقه عدد من قيادات وزارة المالية والتخطيط حيث التقى مسئولى إدارة الشئون المالية بصندوق النقد الدولى، لمناقشة القضايا المتعلقة بإعداد موازنة البرامج والأداء ونظام معلومات الإدارة المالية الحكومية بما فى ذلك أفضل الممارسات الدولية، وربط أهداف التنمية المستدامة بعملية إعداد الموازنة. وتستمر الزيارة حتى 17 سبتمبر الجارى.
من جانبها، قالت النائبة، سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، أن الزيارة التى يقوم بها وفد لجنة الخطة والموازنة للولايات المتحدة لها أهمية كبيرة، مشيرة إلى أن الوفد هو بالأساس لدراسة النواحى المختلفة لتطبيق موازنة البرامج والأداء.
وأشارت سيلفيا نبيل إلى أن الوفد سيعقد عددا من اللقاءات الهامة لدراسة تلك النواحى، حيث تقابل مع ممثلى صندوق النقد الدولى وتم الحديث عن موازنة البرامج والأداء والتى عرض الدكتور حسين التطور الزمنى لتطبيقها، كما تم الحديث عن السياسيات «إيرادات ومصروفات» للدول وكيفية رسمها ومراقبتها، وربط أهداف التنمية المستدامة بإعداد الموازنة.
وأكدت سيلفيا نبيل على أن هذه الزيارة سيكون لها مردود إيجابى كبير فى تطبيق موازنة البرامج والأداء خاصة وأننا دخلنا المرحلة الأخيرة من التطبيق، فى الوصول إلى النتائج المرجوة من تطبيق هذه الموازنة والتى تجعلنا نستطيع أن نضع الموازنة العامة للدولة من أجل تطوير بلدنا مصر، والوصول إلى مستويات مختلفة من التطوير لم نصل لها من قبل على أرض الواقع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss