صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فن

4 مسلسلات تشعل المنافسة خارج موسم رمضان

11 سبتمبر 2019

كتبت : نوران إيهاب




تشهدت هذه الأيام منافسة شديدة بين أربعة مسلسلات فى موسم درامى جديد، وهم «بحر»،» قيد عائلي»،» نصيبى وقسمتك3» و»عروس بيروت» وبدأت عروضها على القنوات الفضائية منذ أسبوعين، وحققت ردود فعل إيجابية من الجمهور منذ الحلقات الأولى، وعلى الرغم أن معظم المنافسة الدرامية المصرية تكون فى موسم رمضان إلا أن هذا العام تشتعل المنافسة بين مسلسلات خارج الموسم الرمضانى.

حقق مسلسل «بحر» نجاحا كبيرا منذ الحلقات الاولى، حيث بدأ على قناة الحياة يوم الاثنين من الاسبوع الماضى الساعة السابعة، وتدور أحداث الملسلسل فى أجواء صعيدية، يبتعدون فيها عن السلاح والثأر، لأن الدم ليس الحلال، وتناقش قضية جديدة وهى الامانة تلعبها لاول مرة الدراما الصعيدية.
وسمى المسلسل بهذا الاسم نسبة إلى بطل المسلسل وهو ماجد المصرى الذى يجسد شخصية تسمى «بحر» يعمل صيادًا ويعيش فى كوخ صغير، وكان يتيم الام والاب، والبحر يعنى الرزق التى يمكن أن تأتمنه على أسرارك، ويغضب بسرعة ولكن يصفى بسهولة، فشخصية بحر توجد بها كل هذه الصفات.
ويشارك فى بطولة المسلسل ماجد المصرى ومحمد دياب، وثراء جبيل، ميرنا نور الدين، وكوكى، ونورهان، وفوزية محمد، ومحمد على رزق وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمود جمعة، وسناء شافع، وحنان سليمان، وسلوى عثمان، وأشرف زكى، ومنه عرفة ومن تأليف أحمد عبد الفتاح ومن إخراج أحمد صالح.
كما استكمل صناع مسلسل «قيد عائلى» عرض باقى حلقات المسلسل الذى توقف بسبب شهر رمضان.
 وحققت الحلقات الأولى منه نجاحا كبيرا وردود فعل إيجابية، ويعرض المسلسل على شاشة قناة DMC، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى ودرامى  وتتلخص الاحداث حول الصراع على المال بين عائلتين وطوال الحلقات نتعرف على جذور هذا لصراع، وهذا المسلسل من نوعية المسلسلات الاكثر من 30 حلقة. ويشارك فى بطولة المسلسل نخبه من النجوم الا وهم عزت العلايلى،  بوسى،ميرفت أمين، صلاح عبد الله، سيمون، محمد رياض، دينا فؤاد، ميرنا وليد، رامى وحيد، خالد سرحان، نضال الشافعى،هاله فاخر، أحمد التهامى، ميرهان حسين، ريم البارودى،انعام سالوسة، صبرى فواز، منة فضالى،محمد نجاتى، إيهاب فهمى، عمر الشناوي, هشام المليجى، سمير بدير, دنيا عبد العزيز، كارولين عزمى، أميره هانى، كريم عبد الخالق وغيرهم من النجوم وهو من إنتاج شركة فنون مصر ومن سيناريو وحوار محمد رجاء وميشيل نبيل وإخراج تامر حمزة.
وبعد أن حقق مسلسل «نصيبى وقسمتك» بجزئية الأول والثانى نجاحا كبيرا وردود فعل إيجابية عليه، يعرض حاليا على شاشة قناة «onE» الجزء الثالث من المسلسل بحكايته الاولى «اتفضلوا فى الصالون» والتى يعرض على شاشة قناة MBC، ويختلف هذا الجزء عن الجزء الاول والثانى، ويقدم هذا الجزء قصصا تعتمد على البطولة النسائية والبطولة الرجالية وأيضا البطولة الجماعية، ويتكون هذا الجزء من 9 حكايات تعُرض خلال 45 حلقة، ومن المقرر أن تعرض كل حكاية فى  5 حلقات.
ويشارك فى بطولة الحكاية الاولى «اتفضلوا فى الصالون» هنا شيحة، فراس سعيد، أحمد جمال، أحمد رفعت، ونانسى صلاح، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى. ولفت المسلسل اللبنانى «عروس بيروت» انظار الجمهور منذ الحلقات الأولى والتى أشعلت مواقع السوشيال ميديا، حيث انتظره الجمهور لانه هو النسخة العربية من المسلسل التركى «عروس اسطنبول، تدور أحداث المسلسل فى إطار رومانسى، بين الفنان التونسى الوسيم ظافر عابدين والممثلة اللبنانية كارمن بصيص.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss