صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

رياضة

طارق مصطفى لـ«روزاليوسف»: نهائى الكأس «خارج التوقعات»

8 سبتمبر 2019

حوار : على خلف




تختتم فى الثامنة من مساء اليوم بطولة كأس مصر بلقاء طرفى النهائى الزمالك وبيراميدز حيث أجرت «روز اليوسف» حوارا مع طارق مصطفى نجم وسط القلعة البيضاء ومنتخب مصر الأسبق حول آرائه فى مباراة الزمالك وترشيحه للعمل كمدرب عام للمنتخب الوطنى وجاء نص الحوار كالتالى.

■ بداية.. كيف ترى مباراة نهائى كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز؟
- أرى أنها مباراة قوية للغاية فالفريقان يمتلكها كوكبة من اللاعبين المميزين بالإضافة إلى المديرين الفنيين الرائعين سواء ميتشو مع الزمالك أو ديسابر مع بيراميدز لذا فاللقاء سيكون صعبا على كلا الفريقين ولا يمكن التنبؤ بنتيجة هذا النهائى ولكننى أتمنى فوز القلعة البيضاء وإحراز اللقب من أجل إسعاد الجماهير.
■ من من لاعبى الزمالك تصنفه ورقة رابحة؟
- الحقيقة كل لاعبى الزمالك أوراق رابحة بدءا من محمد عواد حارس مرمى الفريق، عبد الله جمعة فى جبهة اليسار، حمدى النقاز فى اليمين ومرورا بأشرف بن شرقى كل هؤلاء اللاعبين مع باقى زملائهم أوراق رابحة يمكنها صنع الفارق شريطة اللعب الجماعى للفريق.
■ ماذا عن رأيك فى ميتشو المدير الفنى الجديد للقلعة البيضاء؟
- ميتشو مدرب جيد وانا معجب بطريقة لعبه خلال مباراة الاتحاد السكندرى ومصر المقاصة وكذلك مباراة ديكيداها فى دورى أبطال إفريقيا فهو  يمتلك خبرات إفريقية وهذا سيفيد الزمالك خاصة فى المباريات التى يخوضها الفريق خارج أرضه بدورى الأبطال وهو قادر على تحقيق جميع البطولات مع الزمالك بشرط أن يسيطر على هذا الكم من النجوم الذين يتواجدون فى الفريق، فيجب عليه أن يكون شخصية قوية يفرض سيطرته دائما على أى لاعب مهما كان اسمه وأتمنى له التوفيق.
■ هل بالفعل رفضت العمل كمدرب عام مع الصربى ميتشو؟
- لا لم أرفض تدريب نادى الزمالك فالعمل فى الزمالك شرف كبير فأنا من أبناء النادى وحققت العديد من البطولات مع القلعة البيضاء ولكن كل ما فى الأمر هوا أننى اطمح فى فرصة الرجل الأول ومن حقى أن أحصل على الفرصة تماما مثلما حصل عليها كل من « مؤمن سليمان، خالد جلال وأحمد حسام ميدو» كما أن الرؤية كانت مختلفة بينى وبين المدرب السابق السويسرى كريستيان جروس ولكننى لا أتأخر عن نداء الزمالك فى أى نصيحة أو استشارة فنية للفريق.
■ هل تحدث معك أحد من اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بخصوص التواجد بجهاز الفراعنة؟
- لم يتحدث معى أحد وتدريب المنتخب الوطنى له مذاق خاص وأقبل العمل كمدرب عام فى جهاز المنتخب فالجهاز الفنى القادم عليه أن يعمل من أجل مصر وليس من أجل أشخاص وأتمنى التوفيق للجنة فى اختيار الأصلح.
■ من وجهة نظرك.. المدرب الأنسب لقيادة المنتخب الوطني؟
- الأسماء التى أعلنها اتحاد الكرة جميعها قامات تدريبية جيدة وأرى أن أى اسم منهم سيكون قادرا على إدارة المرحلة بشكل جيد.
■ وهل لديك ميول للعمل مع مدير فنى بعينه؟
- أرحب بالعمل تحت قيادة أي من الأسماء التى تم ترشيحها فأنا مع قرار اتحاد الكرة بإعلان مدير فنى وطنى للمنتخب القومى فنحن نتذكر جيدا نجاحات كابتن محمود الجوهرى وحسن شحاتة كما  أن كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها مصر مؤخرًا، أكدت تماماً جدارة المدرب الوطني، بدليل نجاح جمال بلماضى مع منتخب الجزائر وأليو سيسيه مع منتخب السنغال.
■ ماذا عن توقعاتك للموسم الكروى الجديد؟
- أعتقد أن المنافسة ستكون شرسة للغاية خاصة بعد التدعيمات القوية لنادى الزمالك، وكذلك صفقات بيراميدز ومنافسة الأهلى على اللقب المحلى ولكن أرى أن كلمة السر تكمن فى المديرين الفنيين والمنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية

Facebook twitter rss