صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

خدمـات الصـوت تتراجع فى الشركـات الأربـع وأورانج تتفوق فى سرعة تنزيل وتحميل البيانات

3 سبتمبر 2019

كتب : هاني الروبي




فى إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين؛ أصدر المركز القومى لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تقريره الأول حول جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة فى مصر؛ حيث تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر يوليو الماضى لما يقرب من ٢٣٠٠٠ كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان فى جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من ١١٠ مناطق وطرق رئيسية ومحاور وأماكن استراتيجية تشمل 80 منطقة، و30 طريقا ومحورا ومركزا لتجمعات المواطنين؛ حيث تتم القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء عشرات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.
ولقد تم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقًا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقًا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقًا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.
وأوضح التقرير فى نتائج تقييم الخدمات الصوتية ما يلى: -.  - بلغ عدد المناطق المتأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية لشركة فودافون عدد (٣١) منطقة، ولشركة اتصالات عدد (٦٤) منطقة، ولشركة أورانح عدد (٧٤) منطقة، ولشركة we عدد (٨٠) منطقة.
-   تتركز مشاكل عدم بدء المكالمات فى القاهرة والجيزة مع شركتى we واتصالات، وتزداد فى مناطق الصعيد والقناة مع شركة أورانج.
-  تظهر مشاكل عدم اكتمال المكالمات بشكل ملحوظ مع شركة فودافون فى الدلتا.
-   تظهر مشاكل جودة صوت المكالمات فى جميع أنحاء الجمهورية مع شركة we تليها شركة أورانج.. فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تميز واضح لشركة أورانج فى سرعة تنزيل وتحميل البيانات.
هذا ويأتى تقرير جودة الخدمة بعد فترة توقف استمرت أكثر من سنة قام خلالها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتعاقد مع شركة «رود أند شوارتز» الألمانية لإقامة مركز تقنى لقياس جودة الخدمة باستثمارات بلغت ٥٠ مليون جنيه للحصول على تقارير تفصيلية ذات مرجعية عالمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022

Facebook twitter rss