صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فن

5 مطربين يرفعون شعار «لحّن لنفسك»

3 سبتمبر 2019

كتب : نورالدين ابوشقرة




قرر عدد من نجوم الغناء العربى التوجه إلى تلحين أعمالهم الغنائية، التى سيتم طرحها فى السوق خلال الفترة المقبلة، فى محاولة للقضاء على أزمة التلحين التى تواجه بعض النجوم، «روزاليوسف» ترصد أهم هؤلاء النجوم الذين يجمعوا بين التلحين والغناء فى ألبوماتهم القادمة.
البداية مع المطرب رامى جمال الذى يقدم مجموعة من الأغانى المقرر طرحها فى السوق الفترة المقبلة معظمها من تلحينه، حين يطرح 4 أغان من كلمات جمال الخولي، وألحانه وتوزيع شريف مكاوى، أيضًا يتعاون «رامي» مع محمد عاطف فى كتابة باقى الأعمال الفنية ويشارك فى تلحين أغنيتين من أصل 4 كنوع من التغير ومواجهة أزمات التلحين التى يواجهها بعض المطربين، وقرر «رامي» أن يحتفظ بأسماء الأغانى لتكون مفاجأة للجمهور.
محمد محيى
لم يكن الفنان رامى جمال وحده الذى قرر أن يلحن أعماله بنفسه، حيث قرر الفنان محمد محيى أيضًا أن يشارك فى تلحين معظم أعماله الغنائية، ويستعد «محيي» لطرح 5 أغنيات جديدة فى ألبومه الجديد, حيث يتعاون مع نور حمدى فى كتابة كلمات أغنيته الأولى ويقوم «محيي» بتلحينها، كما يتعاون مع أشرف أمين، وتوزيع محمد العشى ويتعاون فى الأغنية الثالثة نورالدين مصطفي، والرابعة من كلمات الشاعرة روماينا، والخامسة من توزيع فهد، حيث تعتبر خطوة مهمة وكبيرة فى مسيرة المطرب محمد محيى، فى محاولة للخروج من أزمات التلحين فى الوسط الغنائى.
تامر حسنى
يستعد الفنان تامر حسنى لطرح أجدد البوماته الغنائية، حيث يتعاون «حسني» مع الموزع الموسيقى شريف مكاوى من كلماته وألحانه، وقرر حسنى التحفظ أيضًا على اسم الأغنية، ومن المقرر أن يتم تسجيل الأغنية خلال الفترة المقبلة.
كريم محسن
يستعد المطرب الشاب كريم محسن لتقديم ألبوم غنائى جديد بعنوان اسم «قابل بقي» وقرر  محسن تلحين  الأغانى بنفسه  فى خطوة تعتبر من أهم المراحل الفنية فى مسيرته، ويتعاون كريم فى كلمات الأغانى مع أحمد حسن وهانى صارو حسام سعيد، أيمن عز، محسن عزت، وتوزيع زووم  ومحمد شفيق.
رامى صبرى
أما الفنان رامى صبرى فيستعد لطرح 6 أغنيات فى ألبومه الجديد من ألحانه ويحمل الألبوم اسم « حاول تنسانى»، ويتعاون فى كتابة الكلمات مع تامر حسين، وتوزيع طارق توكل فى الأغنية الأولى والأغنية الثانية وهى «فارق معاك» ويتعاون فيها مع أحمد على موسى، وتوزيع طارق توكل، ويشارك رامى فى كلمات الأغنية الثالثة أحمد على موسى ويتولى توزيعها تميم، وفيما يتعلق بالأغنية الرابعة والخامسة  والتى تحمل اسم « أنا بعترفلك» و«بتهتمي» تولى كتابتها تامر حسين طارق توكل  وتوزيع تميم ، والأغنية السادسة بعنوان «بتاع بنات» من كلمات أمير طعيمة، وتوزيع تميم.
أحمد جمال
يشارك المطرب الشاب أحمد جمال بالتلحين أيضًا فى ألبومه الجديد، حيث يلحن عدة أغنيات، ومن المقرر أن يتم طرح الألبوم فى موسم الصيف الحالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss