صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اتصالات

الاتصالات: توسيع الطاقة الإنتاجية لمصنع الإلكترونيات بأسيوط

2 سبتمبر 2019



شهد وفد رفيع من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط مراسم توقيع الشركة المصرية لصناعات السيليكون «سيكو مصر» عقدًا جديدًا مع شركة واحات السيليكون؛ للحصول على توسعات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع شركة «سيكو» للهواتف المحمولة الذكية وأجهزة التابلت فى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.
وقع العقد؛ المهندس سامح الملاح المدير التنفيذى لشركة واحات السيليكون، والمهندس محمد سالم رئيس الشركة المصرية لصناعة السيليكون «S».
وقام وفد الوزارة ومحافظ أسيوط رافقهما المهندس محمد سالم بجولة تفقدية داخل مصنع سيكو؛ للاطلاع على منتجات الشركة، والتعرف على خطط الشركة المستقبلية فى إطار التوسعات الجديدة، وخلال الجولة التقى وفد الوزارة بشباب العاملين بالمصنع من محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة.
وأكدت الوزارة أهمية إتاحة فرص التدريب للشباب لإطلاق إبداعاتهم مشيدة بما شهده الوفد خلال جولته بالمصنع من احترافية واتقان شباب الصعيد العاملين بالمصنع، مشيرة إلى أن التوسع وإضافة خط إنتاج جديد للمصنع لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير يدل على أن المنتج المصرى قادر على المنافسة والحصول على حصة تسويقية متميزة.
وأضافت الوزارة, أن رغبة بعض الدول الإفريقية فى محاكاة هذه التجربة تدل على ريادة مصر فى مجال التصميم والتصنيع الإلكترونى؛ مشيرة إلى أن التصميم الإلكترونى من المجالات التى يتميز بها الشباب المصرى وآلته تمثل قيمة مضافة ويتم العمل نحو زيادة عدد العاملين به.
كما أكد المهندس سامح الملاح, أن التوسعات التى يشملها التعاقد الجديد تأتى تتويجًا للنجاح الذى حققتها منتجات شركة «سيكو» فى السوق المصرية والإفريقية خلال الفترة القصيرة الماضية، مشددًا على التزام واحات السيليكون بتوفير كل الإمكانات وتجهيزات البنية التحتية المتميزة اللازمة للتوسعات التى تعتزم شركة «سيكو» إقامتها بما سيعود بالفائدة فى النهاية على الاقتصاد الوطنى، ويخلق المزيد من فرص العمل للشباب من أهالى الصعيد.
وأشاد المهندس محمد سالم بما توفره شركة واحات السيليكون من تجهيزات وإمكانات فى المناطق التكنولوجية تسهم فى خلق البيئة المثالية لاحتضان جميع عناصر صناعة تكنولوجيا المعلومات بدءًا من الشركات الناشئة وحتى المصانع، مشيرًا إلى أن التوسع الجديد يهدف إلى زيادة إنتاج المصنع لتلبية احتياجات السوق المحلية وطلبات التصدير بجانب البدء فى إنتاج التليفزيونات وأجهزة الدفع الإلكترونى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss