صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

نيران صديقة تحذر جونسون من فوضى «البريكست»

22 اغسطس 2019



اتهمت غرفة التجارة البريطانية فى ألمانيا، رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون بممارسة سياسة «فوضوية»، محذرة من خروج غير منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى.
وقال المدير التنفيذى للغرفة، أندرياس ماير-شفيكرات: «الأجواء بين الشركات سيئة للغاية، لأن الجميع يخشى من أن ينفذ جونسون خروجًا قاسيًا لبريطانيا من الاتحاد دون مراعاة الخسائر».
فيما كشف استطلاع جديد للرأى، أن معظم البريطانيين يدعمون تنظيم استفتاء على أى اتفاق نهائى بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبى المقرر بعد قرابة شهرين فقط.
وأظهر الاستطلاع الذى أجرته مؤسسة «كانتار» أن 52% يؤيدون إجراء تصويت عام على الاتفاق، بينما عارض 29 % مثل هذه الخطوة، فيما قال 19 % إنهم لا يعلمون ما هو الأفضل.
وأوضح الاستطلاع أيضا تمتع حزب المحافظين الحاكم بشعبية تزيد بفارق كبير على حزب العمال المعارض، إذ حصل حزب رئيس الوزراء بوريس جونسون على تأييد نسبته 42% مقابل 28% لحزب المعارضة الرئيسى.
جدير بالذكر أن خروج بریطانیا من الاتحاد الأوروبى، كان بناءً على استفتاء جاءت نتیجته 51.9%  من الناخبین البریطانیین لصالح الخروج، ورغم ذلك كانت توجد خلافات كثیرة بین أعضاء حزب المحافظین بخصوص البریكست، حیث هناك من یرید قطع كل الجسور مع بروكسل، وبالتالى تصبح بریطانیا خارج الاتحاد بصفة نهائیة، وهناك من یرید الاحتفاظ بعلاقات قویة مع الاتحاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
خيرى شلبى.. «الوتد»

Facebook twitter rss