صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

المصايف تـودع العيــد

14 اغسطس 2019



المحافظات: حسين فتحى وحنان عليوه وشهيرة ونيس

ومنال حسين ومحمود هيكل وخالد مصطفى

 

 فى رابع أيام عيد الأضحى المبارك تكتظ الشواطئ بمختلف محافظات مصر بالمصيفين, الذين حضروا جميعا للاحتفال بآخر أيام عيد الأضحى المبارك, وقبل العودة للأعمال وبدأ العام الدراسى الجديد, حيث تعتبر الفرصة الأخيرة لقضاء الإجازة الصيفية.
وسجلت الشواطئ ازدحاما كبيرا وبلغت نسبة الإشغالات فى عدد من المحافظات الساحلية 100%.

 

شواطئ بلطيم قبلة أهالى الدلتا

 

وفى كفر الشيخ تعتبر الأعياد والمناسبات العامة لها تقاليد خاصة للاحتفال بها لدى المواطن الكفراوي، وخصوصا فى عيد الأضحى المبارك الذى حل هذا العام فى حالة من الطقس الحار، فتجد المواطنين يحتفلون به على الشواطئ المصيفية، وفى الحدائق والمتنزهات، وأيضا فى المراكب النيلية المختلفة، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين المواطنين الذين يحتفلون بالعيد.

 وشهدت الشواطئ المصيفية المختلفة بمدينة بلطيم، إقبالا كثيفا من المواطنين، واكتظت بالزوار الوافدين إليها من مراكز ومدن وقرى المحافظة بالكامل، وباقى محافظات الجمهورية، هربا من حرارة الشمس المحرقة، وأيضا للاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، وسط حالة من البهجة والسعادة التى تظهر على جميع الزوار.
 وشهدت مدينة المصيف أيضا إجراءات مشدده منها: تكثيف لنقاط الإسعاف على الشواطئ، ورفع الطوارئ فى أقسام الاستقبال فى مستشفى بمستشفى المدينة،  بتوفير الأدوية والأمصال، وتزويد نقاط الإسعاف فى كافة أنحاء المصيف بالسيارات المجهزة، بالإضافة إلى تكثيف حملات شرطة المرافق وإدارة المرور، وأفراد الإنقاذ والغطس لتوزيعهم على شواطئ مدينة مصيف بلطيم بالكامل.
 واصطحب المواطنون خلال الاحتفالات وجبات اللحوم والمشاوى بالإضافة إلى المياه الغازية والعصائر المختلفة للاحتفال بالعيد وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الأمن، وشرطة مكافحة العنف ضد المرأة، لتأمين تلك الشواطئ فى أيام العيد.
كما شهدت المراكب النيلية هى الأخرى على ضفاف نهر النيل بمدينتى دسوق ومطوبس، إقبالا غير مسبوق من المواطنين، للتمتع بالرحالات النيلية داخل نهر النيل، واستقلال المراكب النيلية، والقوارب المختلفة، والتى تعد من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك من قبل الكثير من المواطنين بمحافظة كفرالشيخ .
 كما شهد ضفاف النيل أيضا إجراءات أمنية مشددة وانتشارا مكثفا من قبل شرطة المسطحات المائية، والدوريات الأمنية التى كانت تجوب نهر النيل من خلال اللنشات التابعة لها، بالإضافة إلى رجال الإنقاذ النهرى للتدخل الفورى.

 

أبناء الفيوم يطهون لحوم الأضاحى على بحيرة قارون

 

ومن البحر الأحمر إلى محافظة الفيوم حيث شهدت المناطق السياحية إقبالا كثيفا خلال ثانى وثالث أيام عيد الأضحى المبارك حيث توافد الآلاف من أبناء قرى ومدن المحافظة على مناطق عين السلين وبحيرتى قارون والريان لقضاء العطلة، خاصة بعد انخفاض درجة حرارة الجو عن اليوم الأول، حيث اصطحب المواطنون شوايات اللحوم ووسائل الطهى لتجهيز وجباتهم بالمنطقة الجبلية الموجودة على شواطئ بحيرات الريان .
وأشرف اللواء عادل الطحلاوى مدير أمن الفيوم، على الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين المواطنين وكذلك اختبار يقظة قوات الإنقاذ النهرى والحماية المدنية لمواجهة أى حدث طارئ.

 

الفسحة أحلى على بلاجات الإسماعيلية

 

فمحافظة الإسماعيلية تعتبر الخيار الأمثل لزوار المحافظات الأخرى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يحرص زائرو المحافظة الساحلية الصغيرة على التنزه بالشواطئ والاستمتاع بالأجواء الممتعة والجو الربيعى المعتدل إلى جانب المسطحات الخضراء التى تعم الأرجاء.. ويقول محمد عبدالمحسن موظف بوزارة الأوقاف: إنه حرص الحضور إلى الإسماعيلية خلال عيد الأضحى المبارك برفقة أسرته قادما من محافظة المنيا بعدما سمع عن جمالها وخاصة بعد أعمال التطوير والتجميل والمشروعات الضخمة التى قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشائها ناهيك عن جمال طريق «كورنيش البلاجات»، المتواجد به مجموعة من الشواطئ والمطاعم وأيضا الكافيهات.. كما توافد أعداد كبيرة من أهالى محافظة الإسماعيلية، على الشواطئ  وسط أجواء احتفالية وألعاب ترفيهية، مصطحبين معهم الأطعمة والمشروبات، ومستقلين المراكب للتنزه داخل المياه وأخذ الصور التذكارية مع أطفالهم، كما انتشر بائعو البالون وألعاب الأطفال.

 

مسابقات رياضية وفنية بعروس البحر المتوسط

 

وشهدت شواطئ عروس البحر المتوسط» الإسكندرية، تزايد فى الإقبال عليها خلال الأيام السابقة من عيد الأضحى المبارك، حيث سادت الفرحة والسعادة الأجواء ونظم عدد من الشباب مسابقات فنية وثقافية ورياضية مع توزيع هدايا عينية للفائزين لإضفاء نوع من الجدية على المسابقات.
وفى ذات السياق شنت الإدارة المركزية لسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية، عدة حملات  مفاجئة على الشواطئ، خلال  أيام عيد الأضحى، وذلك للتأكد من التزام مستأجرى الشواطئ بالأسعار وعدم استغلال المصطافين, وتم خلال الحملات ضبط العديد من المخالفات فى المتمثلة فى أسعار دخول الشواطئ وفرض إكراميات على الشماسى، وتم توقيع غرامات مالية فورية، ومناشدة المصطافين إبلاغ الإدارة بأى مخالفة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

أرقام قياسية للرحلات النيلية بالقناطر الخيرية

 

وشهدت القناطر الخيرية زحاما غير مسبوق للاحتفال بعيد الأضحى، وسجلت الرحلات النيلية رقما قياسيا بالمراكب السياحية الكبرى بخلاف اللنشات الصغيرة التى قامت بجولات مكوكية بين فرعي النيل حول القناطر.
وتنوعت وسائل النقل والترفية خلال الاحتفالات ووجدت ركوب للخيل والجمال بـ١٠ جنيهات ، والدراجات النارية ١٥ جنيها، كما تكلفت رحلة الحنطور ٣٠ جنيها والتوك توك ٣٥ جنيها وسلك كوسائل للتنزه.
كما زاد الإقبال على الرحلات النيلية بشكل غير مسبوق خاصة من طلاب المدارس وفرصة للترويح عن أنفسهم قبل الامتحانات.

 

إقبال كثيف على رأس البر ودمياط الجديدة

 

وشهد مصيف مدينتى «رأس البر ودمياط الجديدة» بمحافظة دمياط، إقبالًا متزايدًا حيث توافد العديد من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة منذ الساعات الأولى فى رحلات اليوم الواحد، بالإضافة إلى المصطافين المقيمين بالمدينة خلال ثانى وثالث أيام العيد، بينما ارتفعت نسبة الإشغال الفندقى والمصيفى بشكل كبير وصلت إلى 100%، فى ظل الحجوزات المسبقة، واعتذر كثير من المنشآت السياحية عن عدم قدرتها على استقبال النزلاء الذين يحضرون إليها بدون حجز مسبق، خلال فترة العيد، والتى رفعت شعار «عفوًا الحجز مسبقًا».
وتوجه الآلاف للشواطئ للهروب من ارتفاع درجات الحرارة، وتزايد الإقبال فى فترة الظهيرة واستمر التزايد خلال فترات الليل للتنزه على النيل، وتحول شارع بورسعيد ومنطقة اللسان والجربى وشارع النيل لحالة من الزحام الشديد، وحرص الشباب على استقلال المراكب فى رحلات نيلية على أنغام «الدى جي»، ونظمت الكافيتريات احتفالات لجذب المواطنين وحرص العديد من رواد المدينة على تناول وجبات اللحوم والحلويات والفطائر على الشواطئ.

 

العريش كاملة العدد

 

توافد الأهالي على شواطئ العريش، والأيوبى، والخلفاء وغرناطة والمساعيد على ساحل مدينة العريش وشاطئ الرواق على ساحل مدينة بئر العبد وشاطئ رمانة على ساحل  قرية رمانة غرب مركز بئر العبد, جاءوا جميعا للاحتفال بأيام عيد الأضحي المبارك مصطحبين الأطفال والأطعمة والمشروعات, كما تم تنظيم حفلات علي الشواطئ ومسابقات فنية وثقافية ولعب للأطفال لإضفاء جو مبهج عليهم.

 

ازدحام بشواطئ البحر الأحمر

 

لم يختلف الأمر كثيرا بمحافظة البحر الأحمر والذى حرص المواطنون على التوافد منذ الساعات الأولى من صباح  ثالث أيام العيد، إلى الشواطئ المختلفة بمدن محافظة البحر الأحمر، حيث تم رصد إقبال كبير من قبل أهالى مدينة الغردقة والمغتربين على شاطئ النادى الاجتماعى والشاطئ العام رقم ٤ بالمدينة للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى المبارك .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
Egyption كوماندوز
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss