صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اتصالات

مليار جنيه تكلفة تطبيق برنامج المعاش المبكر فى «المصرية للاتصالات»

12 اغسطس 2019



كشفت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات عن تسجيلها تكاليف بقيمة مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى المنتهى فى 30 يونيو الماضى تمثل قيمة مستحقات ما يقرب من ٢٠٠٠ موظف تطبيقًا لبرنامج المعاش المبكر .
وقالت الشركة على موقعها الإلكترونى، إن تلك الخطوة ساهمت فى انخفاض الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ٢.٦ مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما استقر صافى الربح بعد الضرائب ليحقق مبلغ ٢.١ مليار جنيه.
وأضافت: «بعد تحييد أثر تطبيق برنامج المعاش المبكر حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مبلغ ٣.٦ مليار جنيه بنسبة زيادة ١١% عن نفس الفترة من العام السابق محققًا نسبة هامش قدرها ٢٩%».
كما حقق صافى الربح بعد الضرائب مبلغ ٢.٩ مليار جنيه.
أسباب زيادة صافى الربح
وأرجعت سبب الزيادة فى صافى الربح بعد الضرائب بنسبة قدرها ٤١% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق إلى عدة عوامل منها أرباح فروق العملة والنمو فى الإيرادات التشغيلية وتعافى إيرادات الاستثمار من فودافون.
وأضافت أن النفقات الرأسمالية استحوذت على 29% من إجمالى الإيرادات المحققة البالغة 12.7 مليار جنيه.
لإطلاق خطة عمل مكثفة لضغط الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية وتحسين الشبكات لعامين بدلًا من أربعة أعوام وذلك للانتهاء منه فى ٢٠٢٠.
وسجل صافى الدين مبلغ ١٠.٢ مليار جنيه محققًا نسبة صافى الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مقدارها ١.٦ مرة على أساس سنوى مقارنة بنسبة ٢.١ مرة فى عام ٢٠١٨.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022

Facebook twitter rss