صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مساكن جديدة على القمر..والإقامة لمدة عام

11 اغسطس 2019



يبدو أن حلم العيش على القمر بات قريبًا للغاية، بعدما أعلنت شركة ناشئة فى بورتوريكو، عن خططها لإقامة مساكن مدمجة مكتفية ذاتيًا هناك.
ستتيح تلك المنازل لرواد الفضاء العيش والعمل لمدة تصل إلى عام، وهو الأمر الذى سيمكن وكالة ناسا الفضائية وغيرها من إجراء الاختبارات والتجارب لتعزيز المهام إلى الفضاء السحيق فى المستقبل.
وحملت تلك المساكن اسم «رامننت»، وهى مصممة لتناسب مركبة تجارية بطول خمسة أمتار ولتوفير حجم مضغوط يصل إلى ألف متر مكعب، وهى تدعم بقاء ثمانية رواد فضاء فى مهام تصل إلى 12 شهرًا.
وقالت الشركة: «تتيح المساكن القمرية إجراء المزيد من الأبحاث العملية، بما فى ذلك استكشاف قدرة جسم الإنسان على التكيف فى بيئات معادية ومنخفضة الجاذبية» مضيفة أن القمر يحتوى على موارد مثل الماء والجليد، التى يمكن استخراجها واستخدامها من قبل الإنسان للاستهلاك أو إنتاج وقود المركبات.
يذكر أن تلك المساكن القابلة للتوسع مصممة أيضا لدعم أنظمة دعم الحياة فى حلقة مغلقة، مما يعنى أن سكانها سيكونون قادرين على العيش من دون الحاجة إلى تموين خارجى حيث سيتم استخدام مصادر الطاقة المتجددة بما فى ذلك الكهرباء التى تولدها الطاقة الشمسية فى تشغيل الأنظمة على متنها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss