صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

 «نورت العاصمة» العاصمة الإدارية تتزين لاستضافة المؤتمر الوطنى السابع للشباب

28 يوليو 2019



كتب - أحمد إمبابى


بشعار «نورت العاصمة»، استعدت العاصمة الإدارية الجديدة  لاستضافة فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى بحضور نحو 1500 شاب تتنوع فئاتهم من مختلف شرائح المجتمع المصري، لتبادل الآراء حول أهم القضايا التى تهم قطاع الشباب والدولة المصرية.
وما إن تطأ قدمك العاصمة الإدارية، وتحديدًا مقر انعقاد المؤتمر، وتجد كل شىء مهيئًا لاسقبال ضيوف المؤتمر، وتحديدًا بمقر إقامة المؤتمر بفندق الماسة، من  إرشادات الطريق وشعارات المؤتمر، وصولًا إلى لافتات ترحيب بالمشاركين.
وخلال جولة لـ«روزاليوسف» بمقر المؤتمر وكواليس واستعدادات انعقاد المؤتمر، فإن هناك قاعتين رئيسيتين لاستضافة فعاليات المؤتمر، القاعة الرئيسية؛ والتى ستشهد حفلى الافتتاح والختام بشكل أساسى.
وفى القاعة الرئيسية، تجد لافتات وشعارات المؤتمر فى كل مكان، كما أن منصة العرض جهزت بأحدث الشاشات والمؤثرات البصرية، بشعار «نورت العاصمة».  وعلى منصة القاعة الرئيسية تجرى بروفات حفل الافتتاح والختام وفقراتها الفنية.
أما القاعة الثانية التى ستستضيف جلسات نموذج محاكاة الدولة المصرية، حيث تم تجهيز القاعة بشكل بيضاوى بحيث سيكون المتحدثون فيها من الشباب والمسئولين وتسع عددًا كبيرًا من المتحدثين.
وفى هذه القاعة، اصطفت لجان عمل الشباب فى كل أرجاء القاعة وعلى منصة المتحدثين، لإجراء «بروفات» الجلسات مع مديرى الجلسات والمتحدثين.  اللافت فى التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالمؤتمر، هو فرق عمل الشباب المنظمين، الذين يباشرون عملية التجهيزات والتنظيم منذ عدة أيام، فى شكل مجموعات عمل، فهناك فريق يعمل على التجهيزات اللوجستية بالقاعات، وآخر يعمل على المادة العلمية التى ستناقش، وثالث مسئول عن استضافة الحاضرين، وفريق مسئول عن دعم مديرى الجلسات والمتحدثين بها واختيار المتحدثين، وفريق للتنسيق مع مؤسسات الدولة، وفريق لتسهيل مهمة وسائل الإعلام.
وإلى جانب هذه القاعة، تأتى قاعة غرفة عمليات إدارة المؤتمر، حيث تضم مجموعة من الشباب المنظمين، وممثلى لجان تنظيم المؤتمر، لمتابعة كل التفاصيل الخاصة بتحضير المؤتمر إلى جانب إدارة الجلسات.
يضاف إلى ذلك قاعة المركز الإعلامى الخاص بالتغطية الإعلامية للمؤتمر. وتستضيف العاصمة الإدارية الجديدة على مدار يومين فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب فى الفترة من من 30 إلى 31 يوليو 2019 فى حضور 1500 مدعو للحضور تتنوع فئاتهم لتمثل كل فئات الشباب المصرى.
ويعقد على هامش المؤتمر لأول مرة مؤتمر المانحين الخاص بمبادرة حياة كريمة للتأكيد على حرص الدولة المصرية على القضاء على الفقر.
كما يعقد خلال المؤتمر الوطنى السابع حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقي  والذى يعد أحد توصيات منتدى شباب العالم 2019، والذى جاء فى إطار استكمال النجاح للتجربة المصرية الرائدة فى تأهيل وتمكين الشباب المصرى ليشمل شباب القارة الإفريقية لتضمهم فى أول برنامج رئاسى لتأهيل وتدريب الشباب الإفريقى فى مصر من خلال الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.
يمثل الدارسون فى الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى 29 دولة إفريقية، كما يحضر حفل التخرج سفراء دول الاتحاد الإفريقى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
دولة الطاقة
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss