صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

كلارا ميلاد.. تعرَّض منزلها للسرقة فدشَّنت حملة «شرطية مصرية»

12 يوليو 2019



تتجاوز أفكار وطموحات كلارا ميلاد عمرها بكثير، فتاة لم تبلغ العشرين من العمر تتعقب لصوصًا وتجلب معلومات عنهم وتقدمها للداخلية فيتم القبض عليهم، ثم تعجبها الفكرة وكأنها قد أدت دورها بكفاءة كضابط يبحث عن المجرمين فتدشن حملة تحث الدولة على فتح المجال أمام الفتيات للالتحاق بكلية الشرطة من بعد المرحلة الثانوية.
دشنت  كلارا ميلاد، ابنة الإسكندرية، حملة «شرطية مصرية»، بهدف فتح باب الالتحاق بكلية الشرطة للإناث بعد إنهاء المرحلة الثانوية، وضرورة المساواة بين الجنسين.
كلارا، فتاة تعيش بمنطقة السيوف فى الإسكندرية، عمرها 18 عامًا، وتدرس بالصف الثانى الثانوي، وهى صاحبة الترتيب الثانى بين أشقائها، ويعمل والدها متخصص أشعة بمستشفى خاص ووالدتها ربة منزل.
جاءت فكرة الحملة بعد حادث سرقة تعرض لها منزل كلارا وسرقة مبلغ من المال، فتعاونت مع الداخلية فى جلب المعلومات، للقبض على الجناة، فأعجبتها الفكرة فدشنت حملة «شرطية مصرية».
تقول كلارا إن للشباب فرصتين للالتحاق بكلية الشرطة، الأولى بعد الثانوية العامة، والثانية بعد الانتهاء من التعليم الجامعى حيث يلتحق بكلية الشرطة سته أشهر ويتخرج ضابطًا متخصصًا فى حين أن الفتاة لها فرصة واحدة وهى الثانية، أى بعد التعليم الجامعي، وتظل منتظرة طلب تخصصها، وإذا تخطت سن  28 ولم يطلب تخصصها فإن الفرصة تفوتها.
تتابع: لذلك أرى أنه يجب تحقيق المساواة، إذ إن جميع الدول المتقدمة تعتمد على العنصر النسائى فى الشرطة، لما لهم من دور كبير فى جرائم معينة منها مكافحة التحرش مثلًا.
كما دشنت صفحة على فيس بوك، لعرض أفكار الحملة، ولاقت قبولًا بين كثير من الفتيات، ولم تكتف بذلك، بل سجلت تقريرًا مع الناس فى الشارع، لأخذ رأيهم فى الفكرة وكان هناك قبول وآراء إيجابية، والخطوة القادمة هى توزيع استمارات لتأييد الفكرة لكن بعد موافقة وزارة الداخلية.
تختتم كلارا حديثها: «هناك نماذج شرطية نفسى أكون مثلها، لكن مع الأسف ليست داخل مصر بل فى دبى وهى المقدم شيخة الحمبصية، وهى أول سيدة تصبح رئيسة مباحث قسم بدبي».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية

Facebook twitter rss