صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

«مشروعك».. يواجه شبح البطالة

12 يوليو 2019

كتب : هيثم دهمش




بهدف توفير قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة للشباب والمرأة المعيلة فى المحافظات  لتوفير فرص عمل من خلال المشروع القومى للتنمية البشرية والمجتمعية (مشروعك ) بتمويل من البنوك المصرية (البنك الأهلى – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك التعمير والإسكان - بنك التنمية والاتمان الزراعى)، تستعد وزارة التنمية المحلية خلال المرحلة القادمة لتمويل مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة من برنامج مشروعك بتمويل من البنوك المصرية لتوفير عدد (150) ألف فرصة عمل بتكلفة قدرها (10) مليارات جنيه.
تستهدف وزارة التنمية المحلية تنفيذ تمويل 327 ألف مشروع صغير ومتوسط خلال العام المالى الحالي2019/2020 بتكلفة قدرها 6 مليارات جنيه بالتنسيق مع البنوك المشاركة فى المشروع.
وتم تنفيذ 24 ألف مشروع بقروض تجاوزت 4 مليارات جنيه و مشروعك يهدف إلى خفض معدلات البطالة وتشجيع صغار المستثمرين على تنفيذ مشروعات منتجة وتحويل القرى من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة ومكافحة الهجرة الداخلية.
و تقوم الوزارة بإعداد تقارير دورية عن انتظام العمل بمواقع مشروعك فى جميع الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرى المشروع بالمحافظات ومتابعة موقف أعمال البنوك من خلال نظام معلومات خاص بالمشروع بشكل احترافى وسريع، وقيام قطاع التفتيش بالوزارة بمتابعة انتظام سير العمل بمشروعك خلال زياراته التفتيشية للمحافظات.
وتسعى إلى توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض المشروع وتنوع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة لتيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمستندات المطلوبة وتوفير المساعدة اللازمة للشباب أصحاب المشروعات فى تسويق منتجاتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية

Facebook twitter rss