صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

شجعى المنتخب بالإكسسوار الإفريقى

5 يوليو 2019



كتبت - مروة فتحى


تزامنًا مع تأهل مصر والمنتخبات الإفريقية لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم، أطلقت مصممة الإكسسوار والديكور يسرا عبدالرحمن، مجموعة جديدة من المجسمات على هيئة بنات إفريقيا السمراوات.
يسرا حرصت على اختيار الألوان النارية لتناسب النموذج الإفريقي، كما قامت بإدخال جلود الحيوانات والفرو فى الإكسسوار لتعبر عن أدغال القارة السمراء، أما إكسسوار البنات فصنعتها من خامات الخشب والنحاس والأصداف.
وأوضحت مصممة الإكسسوار أن الخامة الأساسية التى استخدمتها هى الفوم الملون، إذ أن الفوم فى حد ذاته لا يعتبر خامة منخفضة القيمة، فكان التحدى بالنسبة إليها أن تحول خامة مثل ألواح الفوم إلى قطعة فنية ذات قيمة، لذلك حاولت بقدر الإمكان إضافة أكبر كمية من التفاصيل؛ لأنه كلما زاد النحت  فى مساحة لا تتعدى السنتيمترات كلما زادت الدقة، وجاءت القطع معبرة بشكل كبير عن المرأة الإفريقية وطريقتها فى ارتداء الإكسسوار وتفاصيلها الكثيرة وألوانها المبهجة مع طريقة تصفيف الشعر أو ارتداء غطاء له.
أغلب تصميمات يسرا عبارة عن فتيات، حيث تحاول تسجيل ذلك فى حقوق الملكية الفكرية لأن طبيعة عملها مختلف ويدور حول المرأة بكل أطيافها كما أدخلت خامات كثيرة على الفوم، ككل أنواع الأقمشة والأحجار الكريمة والنحاس والفرو والدانتيل والساتان والجبير والكريستال.
وتعتبر يسرا أن المرأة مادة خام غنية بالأفكار، فهى مصدر إلهام وإبداع، ومن خلالها تعبر عن نفسها وحاجاتها، فهناك أشياء داخل الروح لا تعيشها لكنها تبرزها بفن الإكسسوار، فرغم كونها محجبة لكنها تصمم قطعًا بألوان مختلفة وتركب لها رموشًا حقيقية كالتى يتم استخدامها فى المكياج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss