صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

%14 من الأطفال تُصاب أسنانهم بالتسوس

7 يونيو 2019



قال الدكتور باسم سمير استشارى طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن تسوس الأسنان يصيب الصغير والكبير، ووفق إحصائيات فإن 14% من الأطفال تحت سن الثالثة تُصاب أسنانهم بالتسوس، وهذا مؤشر خطر يجب على أولياء الأمور الانتباه لأطفالهم مبكرا تفاديا لحدوث أى مشكلات أكبر.
وأوضح الدكتور باسم سمير، أن تسوس الأسنان ينشأ بسبب البكتيريا الموجودة على السطح الأعلى للأسنان، فضلا عن الأطعمة السكرية وعدم الاعتناء بنظافة الفم والأسنان، مشيرا إلى أن الأسنان البنية تعد أكثر عرضة للإصابة بالتسوس، مقارنة بالأسنان الدائمة، لأن ميناء الأسنان فى اللبنية أكثر حساسية، كما تصبح الأسنان الدائمة حساسة إذا تعرضت للكسر، وبالتالى تصبح عرضة للتسوس.
ونوه سمير، بأن عملية تنظيف أسنان الأطفال الصغار تكون صعبة، وبذلك فإنها تكون أكثر عرضة للتسوس.
وحول علاج تسوس الأسنان اللبنية، قال الدكتور باسم سمير، إن هناك عديد من الطرق العلاجية والوقائية للحفاظ على الأسنان من التسوس، أهمها ضرورة العناية الكاملة بأسنان الطفل، خاصة عندما تكون لبنية، إضافة إلى أهمية تعويد الأطفال على تنظيف أسنانهم بعد كل وجبة بالفرشاة والمعجون.
وشدد الدكتور سمير، على ضرورة تناول الطفل الأطعمة الصحية، والتى تحتوى على كل العناصر الغذائية الضرورية، خاصة عنصر الكالسيوم.
ونصح بالذهاب إلى الطبيب المختص من أجل علاج التسوس الحاصل قبل تفاقم المشكلة، لأنه الشخص الوحيد الذى يمكن أن يرشد إلى أنواع معينة من المضادات الحيوية والأدوية اللازمة لعلاجه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss