صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

10 ابريل 2019



كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على استضافته فى البيت الأبيض، مضيفاً خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره الأمريكي، أن التحدث مع الرئيس الأمريكى أحدث نقلة نوعية فى العلاقات بين مصر وأمريكا.
وأكد «السيسى» أن العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها على مدار سنوات طويلة ونسعى لتطويرها فى جميع المجالات، قائلاً: «كل الشكر والتقدير والتحية للرئيس الأمريكى على تحسن العلاقات بين مصر وأمريكا».
وتابع: «نشكر الرئيس الأمريكى على دعمه لمصر فى المجالات المختلفة ونحن نسعى لتعزيز العلاقات فى المجالات العسكرية والثقافية والسياسية».
ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه أحرز تطورا كبيرا مع مصر فى ملف مكافحة الإرهاب، مضيفاً.. «نحن شركاء فى العديد من المجالات منها التجارية وغيرها من العلاقات فى جميع المجالات ولم تكن لدينا علاقات أفضل من تلك العلاقات خلال تلك الفترة».
كما أشاد ترامب بزيارة قرينته للقاهرة ومشاهدة الأهرامات، مؤكدا أنها استمتعت كثيرا بتلك الزيارة وأنها حقا إحدى عجائب الدنيا السبع وتستحق الزيارة والمشاهدة .
وذكر بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن ترامب أعلن شكر الولايات المتحدة وكافة مؤسساتها لجهود الرئيس السيسى فى مجال التسامح الدينى وحرية العبادة فى مصر.
وفى سياق متصل، غرد ترامب مرحبا بالرئيس السيسى  قائلا: شرف عظيم اليوم الترحيب بالرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بالبيت الأبيض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss