صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة

10 ابريل 2019

الإسكندرية : اية رفعت




اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، حيث أقيمت فعاليات حفل توزيع الجوائز بسينما فريال الشهيرة بالإسكندرية، وبدأ حفل الافتتاح بكلمة محمد محمود رئيس المهرجان والذى وجه الشكر لكل القائمين على هذه الدورة بأسمائهم. بينما تم تكريم الفنان القدير أحمد كمال والذى قال: إن هذا التكريم شرف له وأنه سعيد بالصيت الذى حققه المهرجان والذى أنشأه سينمائيين من شباب الإسكندرية والدول العربية المبدعين.
وقد شهد الختام إقبالا كبيرا من أهالى الإسكندرية، فيما أعلنت لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الروائية عن حصول فيلم «الحقيقة» على جائزة هيباتيا الذهبية وهو من إخراج مارسيل العيد من إنتاج سورى كندى، وحصل فيلم «تدنيس» للمخرج كريستوف صابر على الجائزة الفضية، وهو إنتاج مصرى - فرنسى - سويسرى، فى حين حصل الفيلم المصرى «ارتباك» على تنويه خاص وهو من إخراج محمد حسين.
أما مسابقة الأفلام التسجيلية فقد حقق الفيلم المصرى «كراكيب» الجائزة الذهبية وهو من إخراج أحمد نادر وهالة القوصى، وفاز فيلم «تشرد» من فلسطين بالجائزة الفضية، وحصل فيلم «الناجون من ساحة الفردوس» من إخراج عادل خالد على تنويه خاص وهو إنتاج عراقى- بلجيكى.
استطاع صناع فيلم «رحلة العودة الطويلة» الحصول على الجائزة الذهبية لمسابقة الطلبة، وفيلم «وصال» للمخرج عز الدين الفقى على الجائزة الفضية، وتنويه خاص لمدير تصوير الفيلمين محمد حميدة، بينما وجهت المخرجة نيفين شلبى عضوة لجنة التحكيم الشكر بشكل شخصى لمخرجة فيلم «جنوبية» لتناولها قضية جريئة مثل التنمر على أبناء السودان.
وقد قررت لجنة تحكيم النقاد منح جائزة سمير فريد لفيلم الحقيقة لتناوله قضية شائكة ومسكوت عنها بشكل مختلف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
كراكيب
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
حواديت بلد المواويل ـ 1 ـ برج الزغاليل شاهد على الآثار المصرية والأخضر والمسبع والكنائس والمساجد

Facebook twitter rss