صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

مروة حافظ: مؤسسة «أنا مصراوية» لدعم المرأة

8 مارس 2019



مروة حافظ، اقتحمت العمل العام بالثانوية العامة، وبعد تخرجها أسست مع أصدقاء الطفولة والدراسة مؤسسة «أنا مصراوية» لدعم السيدات لاسيما المرأة المعيلة والتى لديها أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة.
 مروة، زوجة وأم دون عمل، قررت خدمة المجتمع عن طريق مبادرة هادفة، فقامت بتجميع ٧٠ من صديقاتها لإطلاق المؤسسة التى ليس لها أى توجهات سياسية أو دينية، وتعتمد على تبرعات الأعضاء فقط، والمجهود الذاتى.
المبادرة بدأت بالعمل فى فبراير 2016، وتوجه للمرأة المعيلة، والأمهات اللاتى لديهن أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، إذ يتم بلورة كل الأفكار من أجل توفير فرص عمل لهذه الفئة وتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من ممارسة الرياضة لتبعدهم عن الاكتئاب، كما توفر المبادرة فرص عمل للشباب عموما كما تهتم بكبار السن بشكل خاص.
أكثر ما يميز تلك المبادرة عن غيرها هى أن جميع أعضاء تلك المبادرة من السيدات، فالحملات التى تقوم بها المبادرة تخدم المرأة بصفة خاصة، مثل حملة «خليكى قوية» التى تدعو إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدى فى محاولة لتقليل فرص الإصابة، كما أن إحدى عضوات الحملة مريضة بالسرطان وتشارك فى التوعية بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث تقام الحملات فى القرى والنجوع المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss