صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فضائيات

جيلان علاء مذيعة برنامج «هشتجة»: أنا بنت «صاحبة السعادة» وحسين فهمى «زى أبويا»

18 فبراير 2019

حوار: مريم الشريف




أكدت المذيعة جيلان علاء، مقدمة برنامج «هشتجة» المذاع على راديو «نغم إف إم»، أن برنامجها ترفيهى توعوى، يستمد قضاياه مما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي.
«علاء» أضافت، خلال حوارها مع «روز اليوسف»، أنها أنهتتصوير حلقات الموسم الرابع من برنامج «أسعد الله مساءكم»، لافتة إلى أن الفنان أكرم حسنى صاحب الفضل عليها، وهذا البرنامج كان بوابة دخولها التمثيل.
كما كشفت «علاء» عن تلقيها ردود فعل جيدة على تقليدها الفنانة شريهان، فى أغنية «رزه» (قدمتها فى برنامج «صاحبة السعادة»). وحول شائعة زواجها من الفنان حسين فهمى بعد التقاطها صورة معه قالت: «أنا استغربت من الكلام ده، الفنان حسين فهمى زى والدى». تلك الموضوعات وغيرها تفصيليًا فى نص الحوار التالى

■ ما أبرز التجديدات التى ستشمل «هشتجة»؟
- أسعى لتطوير برنامجى، فمثلا  كان لدى فقرة بعنوان «فاكر ولا.. لا»، قدمت خلالها الأغانى القديمة، وتترات المسلسلات، الأفلام والفوازير، ثم توقفت عن تقديمها بوجود برامج أغان على المحطة، وبدأت فى استضافة مشاهير السوشيال ميديا، والفنانين الشباب، ثم ركزت على ما يكتبونه على موقع «فيس بوك»، وكذلك أعرض  التدوينات الأكثر تداولًا بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وإن كانت لأشخاص غير معروفين.
كل هذا تسبب فى استمرار برنامجى لما حققه من نجاح، إذ يلقى «هشتجة» استحسان القائمين على المحطة منذ انطلاقه فى نوفمبر 2017 حتى 2019.
■ ما المقصود بـ «هشتجة»؟ ومن اختار هذا الاسم؟
- أنا من أختار اسم البرنامج، بعد أن استأذنت الفنان أكرم حسنى، فقد اقتبست الاسم من برنامجه «وسيم هدهد»، الذى شاركت فى تقديمه عام 2013، فإحدى حلقات البرنامج تناولت فكرة أن حياتنا ستتركز كلها على السوشيال ميديا و«الهاشتاج». ومن وقتها وأنا معجبة بالكلمة جدًا، وبعد أربع سنوات اقترحت فكرة برنامج عن الإنترنت، يحمل اسم «هشتجه»، وعندما أستاذنت «أكرم» فى اقتباس الاسم  قال لى «مش هعزه عليكى».
■ ما رسالة برنامجك؟
- البرنامج ترفيهى وتوعوى فى ذات الوقت، أقدمه ثلاث مرات فى الأسبوع، وأحرص أن تكون هناك ولو حلقة واحدة تتحدث عن مشكلة مهمة، لها علاقة بالسوشيال ميديا، وهو أساس فكرة البرنامج، كالتربية، فمثلًا أثارت موضوع انشغال الأمهات بالسوشيال ميديا عن أبنائهن.
وهناك «بوستات» يتم نشرها تضمن مفاهيم وكلام رائع توعوى، أتناوله فى برنامجى، مثل بوست قرأته مكتوب فيه «إيه الحاجة اللى كنت بتدعى ربنا بها وبعدها اكتشفت إنها مش خير ليك»، وتلقيت ردود فعل كبيرة عن هذه الحلقة.
■ كيف تقيمين مشاركتك فى «أسعد الله مساءكم»؟
- شخصية «أبو حفيظة» كانت بوابة دخولى للتمثيل بطريقة غير مباشرة، لأنه برنامج يتضمن اسكتشات تمثيلية، وأغلب الأدوار النسائية كان أكرم حسنى يسندها لى، وكلها شخصيات مختلفة وصعبه، و»أكرم» مؤمن بموهبتى، وتربطنى به صداقة كبيرة، وهو صاحب فضل عليّ، ولم أكن مجرد ممثلة فى البرنامج؛ بل كنت مشرفة إعداده، وهذا الأمر كان مجهوده أكبر من كونى ممثلة.
■ ما أكثر حلقة تلقيت عليها ردود فعل؟
- الحلقة التى قلدت فيها الإعلامية ريهام سعيد، وقتما أثارت حلقتها الخاصة بـ «الجن والشعوذة» المجتمع المصرى.
■ ألا يوجد موسم جديد من «أبو حفيظة»؟
- بالتأكيد، هناك موسم رابع ما زال لم يعرض على قناة Mbc، وانتهينا منه العام الماضى، وبذلنا به مجهودًا كبيرًا.
■ ما أبرز الشخصيات التى تقدميها فى هذا الموسم؟
- قلّدت شخصية الفنانة آمال زايد فى دورها الشهير «أمينة» الذى جسدته بفيلم «بين القصرين»، وتفاجأت بردود فعل الناس فى الاستديو، الذين انتابهم ضحك هستيرى. كما قلدت شخصية الإعلامية هالة سرحان.
■ ما كواليس تقليدك لـ»شريهان» فى «صاحبة السعادة»؟
- قدمت اسكتش شريهان بعدما طلبنى المايسترو محمد عثمان، لتقديم أغنية شريهان «رزّة»، فهو يعرف مدى عشقى لها، وعلى دراية تامة بقدرات صوتى، وبالفعل قدمناها فى البرنامج، وكنت أتوقع حصارى بانتقادات كبيرة، لكن الحمد الله غالبية ردود الفعل كانت جيدة، وحاولت التواصل مع «شريهان» للتعرف على رأيها لكنى لم أنجح فى الوصول لها.
أنا بنت برنامج «صاحبة السعادة»، خصوصا أننى كنت إحدى مذيعاته فى 2013 مع الفنانة الكبيرة إسعاد يونس، ثم حللت عليه ضيفته مرتين، إحدهما كانت والدتى معي.
■ كيف ترين مشاركتك فى مسلسل «شيرى دوت كوم»؟
- المخرج رامى رزق الله والشركة المنتجة رشحاني للعمل، وهو مسلسل رائع، ويعد أول مسلسل فى العالم العربى يتم عرضه عبر تطبيق إلكترونى أون لاين، وسعيدة بأنى شاركت فى أول عمل «ديجيتال»، والمسلسل شوهد على نطاق واسع.
■ ألا تفكرين فى تقديم برنامج تليفزيونى؟
- تلقيت أكثر من عرض تليفزيونى، لكنى اعتذرت لأنى سعيدة بعملى فى الراديو، وأحبه بشكل أكبر من التليفزيون، وإذا قدمت عملًا تليفزيونيًا يكون من خلال عمل تمثيلى وليس برنامج.
■ وما سبب انجذابك للمشاركة فى فيلم «الكويسين»؟
- بالتأكيد، دورى كان صغيرًا، لكنه خطوة جيدة أن أكون فى فيلم بعيد الأضحى، وأرى أنى تركت علامة مع الجمهور من خلال هذه الشخصية لأنها كانت غريبة ومختلفة.
■ ما رد فعلك على ما تردد عن زواجك من الفنان حسين فهمى؟
- للأسف يوجد الكثير ممن يتسلون بأخبار وهمية، و»مين ما يحبش حسين فهمى»، وهو نجمى المفضل، وتمنيت أن ألتقط صورة معه، وكنت محظوظة عندما وجدته خلال وقت فراغه فى «حمام السباحة»، حينها قررت أن انتظره حتى يخرج أطلب منه التقاط صورة تذكارية، وبالفعل هذا ما حدث، فالصورة لا يوجد بها أى مشكلة، وحسين فهمى مثل والدى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022

Facebook twitter rss