صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأب

25 ديسمبر 2018



 كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل


بحضور أبوى لافت، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس فى فعاليات احتفالية اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة.
اللقاء طغى عليه دفء لقاءات الأسرة المصرية، وشهدت الاحتفالية التى ينظمها الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى، تحت عنوان «قادرون باختلاف» توجيه الأبطال  من ذوى الاحتياجات الخاصة رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسى قائلين: «بنحبك أوى يا ريس».
وفوجئ الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال فعاليات الاحتفال، بقدوم طفلة من ذوى القدرات الخاصة وهى تجرى من بعيد، وتهرول ناحيته لتقوم باحتضانه.
وحرص الرئيس على تحية مجموعة من الشباب من ذوى القدرات الخاصة من أصحاب الإعاقة السمعية، بعد تأديتهم أغنية «السلام عليك» برفرفة يديه على الصم والبكم، بما يشبه التصفيق لهم على ما قدموه خلال احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة بمركز المنارة للمؤتمرات.
وفى كلمته فى الاحتفالية قال الرئيس، إن المجتمع الذى يقدر قيمة أبنائه وبناته من ذوى الاحتياجات الخاصة، لاسيما المتفوقين والأبطال منهم، فيرفع من شأنهم، ويثمن إنجازاتهم، ويعمل على تمكينهم ودمجهم فى شتى مجالات الحياة، لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله، وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة فى جميع المجالات.
وأضاف الرئيس فى كلمته بمناسبة الاحتفال بعام ذوى الإعاقة، أنه لمن دواعى الفخر والسرور، أن نرى أبناء مصر من ذوى الاحتياجات الخاصة، يحققون العديد من النتائج المبهرة فى مجالات متعددة، ما يثبت مدى قدرتهم على تحدى الصعوبات.
وأعرب  الرئيس عن سعادته، لمشاركته فى الاحتفال بعام ذوى الإعاقة، لافتا إلى تقدير واعتزاز الدولة والمجتمع بهم، كشريك أساسى فى بناء المجتمع ونهضة الوطن، بما يمتلكونه ويحققونه من إنجازات فى شتى المجالات.
ووجه الرئيس  الحكومة إلى  مواصلة جهود تعزيز المشاركة المجتمعية لذوى الاحتياجات بتنفيذ مجموعة من الإجراءات التنفيذية، التى من شأنها توفير مزيد من الدعم والرعاية .
وذلك  بالتوسع فى توفير كود الإتاحة الهندسى لذوى الاحتياجات الخاصة، فى جميع المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية، مع زيادة المشاركات الدولية لهم فى الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، ومساواة الحاصلين منهم على ميداليات أولمبية وعالمية وقارية على المستوى الدولي، بالأسوياء، فى الجوائز المالية المقدمة لهم.
وفى مجالى الإسكان والصحة، تتم دراسة توفير كود الإتاحة الهندسى فى جميع المرافق والشقق السكنية، لإزالة المشقة على الأشخاص ذوى الإعاقة، فضلاً عن توفير التأمين الصحى الشامل لهم جميعاً على مستوى الجمهورية، وتوفير خدمات الصحة النفسية فى العيادات الصحية الشاملة، وعيادات الصحة الأولية.
كما وجه الحكومة بإعداد بيان إحصائى شامل عن ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر، يتضمن أعدادهم الفعلية ونوع الإعاقة، ومجالات تفوقهم، وأهم احتياجاتهم من الدولة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»

Facebook twitter rss