صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

عقارات

«إسكان النواب» تسأل الحكومة عن  خطتها لتمويل عجز الموازنة

3 مايو 2017



وجه المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان سؤالاً للسيد المهندس رئيس مجلس الوزراء، والسيد وزير المالية بشأن طرح البنك المركزى المصرى نيابة عن وزارة المالية أذون خزانة بقيمة تصل إلى 12.2 مليار جنيه لسد عجز الموازنة العامة للدولة، مشيراً إلى أنه يصل قيمة الطرح الأول إلى نحو 6.25 مليار جنيه لأجل ١٨٢ يوماً بينما يصل قيمة الطرح الثانى لنحو ٦ ملياراً جنيه لأجل ٣٦٤ يوما.
وأضاف «رئيس لجنة الإسكان» أنه من المؤكد أن أى إصلاح حقيقى للاقتصاد المصرى يتطلب إجراءات قوية لمعالجة هذا العجز والفشل التاريخى المتواصل للسياسة المالية، لافتاً أن الإصلاح الاقتصادى الحقيقى يتعلق دائماً بتطوير قدرات البلد على إنتاج السلع والخدمات بصورة عالية الكفاءة وقدرة تنافسية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً ويتعلق أيضا بنمو ذلك الإنتاج بمعدلات تتجاوز معدلات النمو السكانى لتحسين مستويات معيشة البشر كهدف أعلى.
وسأل «علاء والى» الحكومة ممثلة فى وزير المالية: هل السياسة الاقتصادية والمالية للدولة تعتمد على الاقتراض فقط؟ وما هى خطة الحكومة التفصيلية لتمويل العجز فى موازنة الدولة من خلال توفير مصادر استثمارية جديدة دون زيادة الدين الداخلى والخارجى مع عدم المساس بالطبقة المستحقة للدعم ؟







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة

Facebook twitter rss