صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتألقون فى خمس مسابقات محلية ودولية

23 ابريل 2017



شهدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة العديد من النجاحات التى حققها طلابها فى مجالات متنوعة وذلك بفوزهم فى مسابقات محلية ودولية، ليتم تأهلهم لتمثيل كل من الجامعة ومصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مسابقات دولية.
مسابقة معهد  CFA  للتحدى البحثى
حصل فريق طلابى من الجامعة على المركز الأول فى مسابقة معهد CFA لتحديات أبحاث الاستثمار فى منافسة ضد 12 جامعة مصرية أخرى. وقد فاز الفريق المكون من تقى الوزيري، ونورا مشهور، ويارا هاشم، وفرح إبراهيم فى الجولة المحلية من مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين للتحدى البحثى هذا العام. وكان الفريق قد اضطلع بمهمة تحليل الأسهم المالية لشركة جهينة وطُلب منه تقديم تقريراً كتابياً يوصى إما ببيع أو شراء أو الاحتفاظ بأسهم الشركة. ثم قام الفريق بعرض نتائج التحليل أمام لجنة تحكيم من كبار العاملين فى المجال. وقد عُرضت على أعضاء الفريق فرصاً وظيفية فورية من قبل كبار الشخصيات العاملة فى المجال المالى بمصر نتيجة لتميز الفريق فى هذه المسابقة.
فى الأعوام الستة الماضية، تمكنت فرق الجامعة من التأهل والصعود للمسابقات الإقليمية فى لندن (2012)، وميلانو (2014)، وشيكاغو (2016)، وبراغ هذا العام. تقول علياء بسيوني، أستاذ المالية المساعد بالجامعة ومستشار الفريق من أعضاء هيئة التدريس، «يعتبر أحد أسباب نجاح فرق الجامعة فى الفوز بالمسابقة المحلية على مدى أعوام عديدة قدرتنا الفريدة على اختيار أقوى فريق ليمثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة فى تلك المسابقات.»
مسابقة جمعية التعليم الإعلامى لمهرجان فنون الإعلام
فاز أربعة طلاب من الجامعة، من بين 1450 مشتركاً من أكثر من 175 كلية وجامعة، بالمركز الأول فى مسابقة جمعية التعليم الإعلامى BEA لمهرجان فنون الإعلام. قام قسم الصحافة والإعلام بالجامعة بتقديم خمسة مشروعات.
تقول كيم فوكس، أستاذ الممارسة المساعد فى قسم الصحافة والإعلام بالجامعة، «هذا هو العام الرابع على التوالى الذى تفوز به الأبحاث المقدمة من قسم الصحافة والإعلام بالجامعة. فالفوز بجوائز جمعية التعليم الإعلامى يضع كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وقسم الصحافة والإعلام على الخريطة الدولية.»
فاز عبدالله عبدالدايم، خريج الجامعة عام 2017، بالمركز الأول للصوت الطلابى فى فئة البرنامج التعليمى عن فيلمه الوثائقى عن ألعاب الفيديو الاحترافية فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية

Facebook twitter rss