صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

منحوتات محمود تبرز إنجازات ذوى الاحتياجات الخاصة

13 اغسطس 2019



الكثير منا يطمح فى الوصول لمكانة معينة طالما كان يحلم بها، لكن قد تعيقه مجموعة من الظروف وتقف حائلة بينه وبين حلمه، لكن هذا غير صحيح على الإطلاق، وأكبر دليل على ذلك أن الكثير من الأشخاص من ذوى الإعاقة أو بمعنى آخر من ذوى القدرات الفائقة، لأنهم حقيقة يمتلكون إرادة حديدية،  استطاعوا أن يحققوا ما يحلمون به، رغم أن البعض يرى أن ما يقومون به فى غاية الصعوبة، لكن التحدى والإصرار يجعل من المستحيل ممكنًا.
لذلك قرر الشاب «محمود فؤاد» طالب فى كلية فنون جميلة قسم النحت، أن يقوم بعمل منحوتات من الطين تجسد قوة وعزيمة «ذوى الإعاقة» والحقيقة أنه جسد ذلك بصورة رائعة، مما دفع الكثير من ذوى القدرات الخاصة للثناء عليه وعلى منحوتاته الفنية، لأنها عبرت عنهم بطريقة مختلفة وإيجابية.
وعن أسباب دخول «محمود» لهذا المجال قال:» الموهبة دى اكتشفتها فى نفسى لما كنت فى تانية إعدادى وكنت فى قرية فى أسيوط فكنت بحب أقعد أرسم وأشكل بالطين، ولما شافوا كدة فى البيت شجعونى إنى أدخل فنون جميلة عشان أنمى موهبتى».
ولأن تفاعل الناس كان إيجابيًا قرر «محمود» أن يكمل طريقه فى هذا المجال وهو حريص على تطوير نفسه أكثر وأكثر، وأضاف قائلًا:» بفضل ربنا ملقتش صعوبات كبيرة واجهتنى فى البداية كلها كانت حاجة بسيطة وقدرت إنى أعديها».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss